إعلان

سوسن بدر ضيف شرف "جائزة ساويرس الثقافية".. وكارمن سليمان مطربة الحفل

08:18 م الخميس 26 ديسمبر 2019

كارمن سليمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستقبل المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، مساء يوم الجمعة الموافق 10 يناير المُقبل، حفل جائزة ساويرس الثقافية في نسخته الـ15. وأعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية، عن برنامج الحفل، الذي سيشهد حضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع وعدد كبير من الفنانين والمثقفين، إلى جانب أعضاء لجان التحكيم الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل.

تبدأ مراسم الحفل مع ضيفة الشرف الفنانة القديرة سوسن بدر، وتقوم بتقديم الحفل الإعلامية المتميزة جاسمين طه، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو والنص المسرحي والنقد الأدبي، بمشاركة الفنان القدير محمود حميدة، والمخرج السينمائي الكبير الأستاذ داوود عبد السيد، و"سيدة السرح العربي" الفنانة سميحة أيوب، والعديد من الفنانين والمثقفين، ويتخلل الحفل فقرة غنائية للمطربة الشابة كارمن سليمان.

كانت مؤسسة ساويرس أعلنت مؤخرًا عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم. وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية، فرع شباب الأدباء، خمسة أعمال هي: "جوائز للأبطال" لأحمد عوني، "تشيخوف والسيدة صاحبة الشيواوا" لشريف عبدالصمد، "ليلة يلدا" لغادة العبسي، درب الإمبابي لمحمد عبدالله سامي، "المقاعد الخلفية" لنهلة كرم.

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات "قميص تكويه امرأتان" لأحمد الدريني، "أفلام عبده باراديزو.. الشركة السرية" لمحمد عثمان الفندي، "تقرير عن الرفاعية" لمحمد الفولي، "مسيح باب زويلة" لمصطفى زكي، "زار" لهبة خميس".

بينما جاءت القائمة القصيرة لأفضل سيناريو مكتوب مباشرة إلى السينما (عمل أول) كالتالي: "إحنا مين" لأشرف رياض، "وصال" لمافي ماهر، "ويذهب لأجل الضال" لمحمد المصري، "طريق البحر" لمحمد مهاود، "هابي برزداي" لـمصرية عبدالعزيز ودنيا ناصر.

فيديو قد يعجبك: