• "نحن أمة ضعفت للغدر واستسلمت للمكائد".. أصالة تعلق على قرار ترامب

    02:30 م الخميس 07 ديسمبر 2017
    "نحن أمة ضعفت للغدر واستسلمت للمكائد".. أصالة تعلق على قرار ترامب

    كتبت – منال الجيوشي:

    أثار خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي ألقاه مساء أمس الأربعاء، استياء وسخط عربي، خاصة أنه أعلن، أنه آن الأوان للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وعلقت الفنانة السورية أصالة نصري، عبر صفحتها الشخصية بموقع انستجرام، على ما قاله الرئيس الأمريكي في خطابه الأخير، وعبرت عن حزنها قائلة "الألم يحاصرنا من كل مكان، ونحن لسنا عصبة، من بعد أن كنا أمة واحدة أصبحنا مقطعين، حتى داخل عوائلنا الصغيرة، وأصبحنا ندعو الله ألا نختلف مع ضمائرنا التي هي بصدد التفكير جديا بالاستسلام".

    وتساءلت: "أين نحن بين البشر، وها هي قضيتنا الكبرى تموت أمام أعيننا، ولا نملك لها يداً تعين، ولا حتى كفا يمسح دموعا عجزت عن الكتمان، كلامنا ملل بملل، مكرر لا يحمل حتى أقل النوايا، كلام يشجب ويدين ويستنكر، وها نحن نختلف ونقتل بعضنا بعضا، وجهنا للضيف باسم، ولبعضنا نسن السيوف".

    واختتمت أصالة كلامها "الأولى والأهم أن نوحد الدعاء، وبصوت واحد، اللهم اجمع شملنا، اللهم اهدنا، فنحن أمة ضعفت للغدر، واستسلمت للمكائد، قلوبنا تعبت وتعبنا نقاوم، الحزن في كل مكان من هذا الجسد الذي أنهكه الألم، القدس لنا، والغد لنا وعسى الغد قريب".

    يذكر أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، قد لاقى ردود فعل غاضبة داخل فلسطين، خاصة بعد اعتراف "ترامب" بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان