إعلان

4 فنانين متهمون بالسرقة في 2017.. أبرزهم الهضبة ونانسي عجرم (فيديو)

04:48 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

نانسى وعمرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

اتهامات سرقة ألحان الأغاني طاردت عدداً من الفنانين في 2017، في مقدمتهم المطرب عمرو دياب بألبومه الجديد "مَعدي الناس".

عمرو دياب

واجه الهضبة تهمة السرقة في أغنية "أحلى حاجة"، لتشابهها مع أغنية "أرجع للشوق"، للمطربة اللبنانية إليسا، والتي قدمتها قبل نحو 5 سنوات.

"أحلى حاجة" من كلمات الشاعر تركي آل الشيخ، وتلحين عمرو دياب، وتسببت في مشادات كلامية "وخناقات" على مواقع التواصل الاجتماعي بين جمهور الهضبة وإليسا.

تكرّر الأمر مع أغنية "جنب حبيبي" منذ طرح البرومو الأول، لتشابهها مع أغنية رومانية طُرحت عام 2009 بعنوان "A beautiful Day".

ورد الملحن أشرف السر خوجلي، عضو جمعية المؤلفين والملحنين، على هذا الاتهام، فى تصريح لـ"مصراوي"، وقال إن الاتهام بالسرقة غير صحيح، والسبب في الأزمة التي خلقها الجمهور تشابه الأسلوب في الأغنيتين، وهذا يُسمى الريجا توون".

رامي صبري

وعلى خطى عمرو دياب، واجه المطرب رامي صبري، اتهامات بالسرقة بعد طرح ألبومه "الراجل". أغنية "قلت إيه" التي قدمتها هيفاء وهبي قبل سنوات، أعادها "صبري" في أغنية "أنا بنسى نفسي"، بجانب تشابه لحن "غالي" مع أغنية فرنسية للشاب خالد "c'est la vie".

نانسي عجرم

بعد طرح ألبومها "حاسة بيك"، واجهت نانسي عجرم اتهاماً مباشراً من المطرب فهد الكبيسي بسرقة أغنيته "بعيد الشر"، وتقديمها بعنوان "خراب بيوت"، على أنها من كلمات وألحان زياد برجي.

وأعلن الكبيسي، اتجاهه للقضاء في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، قبل أن يردّ عليه مدير أعمال نانسي: "كل الأمر يقتصر على مطلع الأغنية وهو محقّ. ولكن زياد برجي لم يكن يعرف أن هناك أغنية بنفس المطلع وسبق أن قدمها فنان آخر. أغنية الكبيسي طرحت قبل 5 سنوات ولا أحد يدري بها".

تامر حسني

اتهم الملحن محمود الخيامى، الفنان تامر حسنى بسرقة مجموعة من ألحانه: "لم أكن أتمنى الوصول لهذا ونشر هذا الكلام أمام الجمهور ومحبى تامر خاصة مع وجود عشرة كبيرة بيننا".

وكتب "الخيام" في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، أن الدويتو الذى قدمه تامر حسني برفقة الشاب خالد، فكرته، ومن توزيع خالد نبيل، ولديه نسخه من "التراك" على إيميله الشخصي، وهو ما يثبت حقه فيها، والتي كان من المفترض أن يقدمها تامر مع فريد غنام أو كما يلقبونه "فراولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان