إعلان

الأوبرا تستضيف 3 حفلات لـ"باليه ميلانو" على المسرح الكبير

05:01 ص الجمعة 27 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استضافت دار الأوبرا المصرية، حفلين لأول الفرق الأجنبية الزائرة في عام 2023، وهي فرقة باليه ميلانو التي تعد أحد أهم الفرق المتخصصة في العالم لتقديم عرضي كارمن وتانجو.

وشاهد جمهور الأوبرا الحفلين في الثامنة مساء الأربعاء، الخميس، 25، 26 يناير على المسرح الكبير، على أن يُقام حفلا ثالثا اليوم الجمعة 27 يناير.

باليه كارمن وضع موسيقاه الفرنسي العالمي جورج بيزيه، وتدور أحداثه في مدينة اشبيليه عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية كارمن التي تسعى لإيقاع الرجال إذ تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذي عشقها فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى مجرم خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معهم ليقوده حبه الجارف إلى ساحة الإعدام .

أما باليه تانجو وضع موسيقاه كل من استور بياتسولا وليروى اندرسون ويضم مجموعة من المشاهد التي تجمع الباليه الكلاسيكي والحديث مع رقصات التانجو المستلهمة من طبيعة وتاريخ العاصمة الأرجنتينية الساحرة لتشكل مزيجاً فنيا مبتكرا.

يذكر ان فرقة باليه ميلانو تضم مجموعة من العارضين المهرة ويجمع ريبرتوارها مجموعة من الأعمال الكلاسيكية الشهيرة الى جانب عروض تم تصميمها خصيصا لها، طافت معظم أرجاء العالم في جولات فنية ناجحة وحصلت على العديد من الجوائز .

فيديو قد يعجبك: