إعلان

الخميس.. فرقة عبدالحليم نويرة تلتقي بجمهور الأوبرا على مسرح الجمهورية

04:02 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تقدم فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر في الثامنة مساء الخميس الأول من ديسمبر على مسرح الجمهورية، رحلة إلى زمن الفن الجميل تضم مجموعة من الألحان الغنائية الخالدة.

ويضم البرنامج: أبجد هوز - الدنيا ريشة في هوا - من خطوة لخطوة يا قلبي - هذه ليلتي - قلبي القاسي - إلا أنت وموسيقى في يوم وليلة لـ محمد عبدالوهاب، زي الهوا - على رمش عيونها لـ بليغ حمدي، يا بدع الورد لـ فريد الأطرش، أما براوة لـ محمد الموجي، ليا عشم لـ محمد فوزي، شفت حبيبي لـ رياض السنباطي، موسيقى ذكريات لـ محمد القصبجي، يا صلاة الزين لـ زكريا أحمد.

ويشارك في إحياء الحفل: زينب بركات، أحمد نافع، داليا عبدالوهاب، محمد حسن، محمود عبدالحميد، عبير أمين، إبراهيم راشد، نهاد فتحي بالإضافة إلى عارف الكمان نصر الدين .

يُذكر أن فرقة عبدالحليم نويرة تأسست عام 1967 بقـيادة المايسترو عبدالحليم نويرة تحت اسم فرقة الموسيقى العربية لإحياء التراث الغنائي الأصيل؛ لتقديم الأشكال الغنائية والموسيقية التراثية المختلفة، وخلال مشوارها الفني أتاحت الفرصة لمؤلفي الموسيقى المحدثين والمعاصرين لتقديم إنتاجهم الجيد من القوالب التقليدية .

فيديو قد يعجبك: