إعلان

سامي مغاوري يصف التاريخ بالجبان وعبد للسادة في ''باب الفتوح''

02:32 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

الفنان سامي مغاوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكد الفنان سامي مغاوري انه وافق على المشاركة في مسرحية ''باب الفتوح''، بعدما جذبه النص، خاصة أن بينه وبين النص معرفة مسبقة، عندما قدمه عام 1975 على مسرح الجامعة.

وعن دوره في المسرحية قال مغاوري في تصريح خاص لمصراوي ''الدور يتحدث عن كتابة التاريخ من خلال مؤرخي وكتبة السلطان، الحارصين على نسب الانتصارات للحاكم لا للشعب''، لافتا إلى أن شخصية ''العماد'' التي يقدمها شخصية حقيقية موجودة في التاريخ، وموضحا أن ''العماد'' يرى أن ''التاريخ جبان عبد للسادة ومنافق وكثيرا ما ينسى أشياء أو يتنساها عن عمد''.

وحول اختلاف الرؤية الفنية للعرض، الذي يُعاد تقديمه مرة أخرى، أكد مغاوري أن العرض الذي قدمه عام 1975 يركز على العدو التاريخي للشعب وهم الصهاينة، بينما يشير العرض في ثوبه الجديد إلى وجود أعداء جدد داخل المجتمع وليس خارجه فقط.

وعن وجود أعمال فنية سيقدمها في الفترة المُقبلة، قال مغاوري ''انتظر عرض فيلم الجزيرة 2- الاحتلال''، مؤكدا أنه سيقدم من خلاله شخصية جديدة لم تظهر في الجزء الأول.

''باب الفتوح'' تأليف محمود دياب، بطولة يوسف شعبان، محمد رياض، سامي مغاوري، عزة جمال، نسمة محمود، نيفين رفعت، ومجموعة كبيرة من النجوم الشباب، موسيقى وألحان منير الوسيمي، ومن إخراج فهمي الخولي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: