إعلان

إنجي المقدم: "شرف لي اني أكون جزء من مهرجان الجونة" (صور)

11:19 ص السبت 16 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

تحدثت الفنانة إنجي المقدم، عن مشاركتها في مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة والاستثنائية هذا العام.

ونشرت إنجي، صور لها من مهرجان الجونة، عبر حسابها على إنستجرام، وعلقت: "شرف ليا دايما اني أكون جزء من مهرجان الجونة السينمائي.. بس السنة دي مختلفة .. السنة دي هي دورة استثنائية اجتمعنا فيها علشان حبنا لفلسطين ولدعم اخواتنا في غزة".

وأضافت: "الهدف الرئيسي من الدورة دي هو تسليط الضوء على القضية بقدر المستطاع من خلال الفن والإبداع.. شعار المهرجان الدائم هو (سينما من أجل الانسانية) و هو نفسه الدافع الأساسي للقيام بالدورة دي تحديدا ..من أجل الإنسانية".

وانطلق حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي يوم 14 ديسمبر 2023، في دورته السادسة .

واستبدل المهرجان هذا العام السجادة الحمراء الشهيرة والتي اعتادت المهرجانات والعروض الأولى للأفلام على استخدامها وفرشها لاستقبال النجوم والضيوف، بسجادة بلون الرمال.

مهرجان الجونة السينمائي

تأسس عام 2017، ويُعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية، وهي فعالية موجهة لصناعة السينما، خُلقت بهدف تطوير وتمكين صناع الأفلام المصريين والعرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم الفني والمالي اللازم. تتكون المنصة من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يقدمان الفرص للتعلم والمشاركة، إلى جانب جسر الجونة السينمائي وهو مختبر لتطوير المشروعات وتنفيذ الإنتاجات المشتركة. والإضافة الأحدث إلى منصة الجونة السينمائية هو سوق الجونة السينمائي الذي يضم معرض الجونة للأفلام القصيرة حيث يتفاعل صنّاع الأفلام الواعدين مع السينمائيين المخضرمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان