إعلان

بالصور... العرض الأول لفيلم أصل الحكاية بنادي سينما المرأة للمركز القومي للسينما

10:25 ص الثلاثاء 16 مايو 2023

وسط حضور جماهيري أقيمت مساء أمس فعاليات نادي سينما المرأة الذي ينظمة المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وأقام النادي العرض الأول للفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما وإخراج د/ سهام عبد المنعم وتصوير د .محسن أحمد.

ومن جانبها أشارت المونتيرة منار حسني خلال الندوة التي أعقبت عرض الفيلم والتي أدارها الكاتب الصحفي سيد محمود أن فن الجداريات والمنحوتات يحتاج إلى عدة أفلام وليس فيلم واحد كما وعدت جمهور الحضور بعمل العديد من الأفلام التي تتناول الفنون الخاصة بالتصوف الفني والجداريات التي تخصص فيها د. محمد شاكر .
و تحدث د. سمير غريب عن تفرد الفنان محمد شاكر بمنحوتات الفخار واستخدام الخامات مثل الزجاج واعمال الفسيفساء ،وأعرب الأستاذ الدكتور محمد شاكر عن شكره الكبير للمركز القومي للسينما وذلك في كلمته الذي تحدث فيها مع الجمهور ، وتحدثت المخرجة سهام عبد المنعم عن سعادتها بمشاركة مدير التصوير الكبير لها بالفيلم الذي أضاف له الكثير.

يذكر أن الفيلم تدور أحداثه عن الفنان التشكيلي المبدع الدكتور محمد شاكر العميد الأسبق لكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية وهو فنان وله إبداعاتة الفنية من تصوير زيتي لجداريات وأعمال فسيفساء ولوحات من المخلفات المهملة كولاج
وقدم متحفه الخاص المكون من ٤ شقق تحتوي علي أعمال فنية مختلفة هدية للدولة تحت رعاية مكتبة الأسكندرية، كما يحتوي هذا المتحف على كتب وشهادات التقدير والأوسمة التي حصل عليها وكذلك رسائل دكتوراة وماجستير التي أشرف عليها، وعرض مصور لكل أعماله الجدارية في كثير من المحافظات وكذلك أعمالة المتنوعة في كثير من البلدان.

فيديو قد يعجبك: