إعلان

اليوم.. عرض "ميلوديا المورفين" في سوريا

01:30 م الجمعة 26 فبراير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يُعرض الفيلم المغربي "ميلوديا المورفين" للمخرج هشام آمال اليوم الجمعة 26 فبراير في صالة الكندي بسوريا، وذلك ضمن جولة عروضه عربياً حيث سبق وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن مسابقة آفاق السينما العربية.

وتدور أحداث الفيلم حول سعيد الطاير، الملحن الموهوب والمشهور، والذي يتعرض في أحد الأيام لحادث سير، وبسبب إصابته في الرأس، يفقد الذاكرة لمدة محدودة، ويستطيع بعدها استعادة ذكرياته تدريجياً خلال أيام، ولكنه يكتشف أنه لم يعد يتذكر كيف كان يؤلف موسيقاه، وأن الحادث أثر على الجانب الإبداعي في المخ.

الفيلم من تأليف، إخراج ومونتاج هشام آمال، وإنتاج شركة كارافان شركي، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم المغاربة أبرزهم هشام بهلول، ياسمينة بناني، حسن بديدة وعبدالله بن سعيد.

هشام آمال مخرج، مؤلف ومنتج مغربي. بدأ مسيرته بالعمل كسيناريست في مجموعة من الأعمال التليفزيونية والمسلسلات لصالح القناتين الأولى والثانية المغربية، وفي سنة 2016 أنهى ميلوديا المورفين وهو فيلمه الروائي الطويل الأول كمخرج ومنتج، والذي حاز على جائزتيّ المونتاج والعمل الأول في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة وشارك في مهرجان دبي السينمائي - مسابقة المهر العربي، ولكنه أعاد تقديم الفيلم بنسخة جديدة في 2020.

فيديو قد يعجبك: