إعلان

أحمد رزق: أنا "دكتور" في "الكيف".. ولم استعن بطبيب نفسي في"الليلة الكبيرة "-(حوار)

10:49 ص الأحد 10 يناير 2016

الفنان احمد رزق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - حسين الجندي:
تصوير- عبدالحافظ حمدي :

حقق الفنان أحمد رزق عبر ظهوره ومشواره الفني، نجاحاً كبيراً، وترك بصمة مختلفة له في السينما والتليفزيون، ولعل ذلك هو ما دفع كبار المخرجين والمؤلفين والمنتجين أن يتهافتون عليه لقيامه بالتمثيل في اعمالهم عبر الشاشة.

"مصراوي" إلتقي أحمد رزق الذي تحدث عن رأيه في خروج فيلم "الليلة الكبيرة" من مهرجان القاهرة السينمائي مؤخراً، وعن مسلسله الجديد "الكيف" المأخوذ عن فيلم "الكيف" نفسه، وإلي نص الحوار....

بداية نبارك لك علي فيلمك الاخير "الليلة الكبيرة".. كيف إستعديت للشخصية ؟
"الله يبارك فيك.. الشخصية التي جسدتها هي شخصية وهدان التي لها أبعاد نفسية معينة، ولم أستعن فيها إلي طبيب نفسي لأنني قد قدمت نفس البعد في أعمال أخري، برغم أن الدور مختلف عن أي عمل أخر قدمته ومن هنا إكتسبت الخبرة" .

البعض شبهها بأنها قريبة بأدوارك في "أخوة أعداء" و "التوربيني" ؟
الاخوة أعداء والتوربيني، والرجل الاخر كلها شخصيات لها أبعاد نفسية لكن لها نماذج مختلفة عن بعض، لأن كل واحد فيهم له أبعاد ومعلومات طبية لازم تعرفها وتكون على دراية بيها، وأنا لو حسيت إنه هناك تشابه بين دورين عملتهم من قبل كده مش هعملهم".

وكيف تري مشاركة الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي مؤخراً وخاصة عدم حصوله علي جائزة ؟
لا استطيع ان احكم علي التقدير لانني لم اشاهد جميع افلام المهرجان، لكن لابد ان يكون هناك ثقة متبادلة، وبالتأكيد أن الفيلم الذي حصد جائزة هو أفضل من وجهة نظر لجنة التحكيم من الفيلم الذي لم يحصد جائزة، وهذه قاعدة اطبقها في اي مهرجان في الدنيا، وانا اعتبر المشاركة في المسابقة الرسمية جائزة، ولم يزعجني هذا الموضوع .

رغم الهجوم المستمر علي افلام السبكي الا ان المهرجان لم يجد سوى افلامه لتمثيل مصر في المسابقة.. تعليقك ؟
أري هذا من فترة طويلة، السبكي منتج سينمائي نشط، وهذا الرجل يعرف كيف يقدم أنواع مختلفة للجمهور، وللأسف الأفلام التي لها قيمة لا تعود عليه بأي ربح، كعكس الافلام الأخري التي يقدمها .

وكيف تري توقيت عرض الفيلم في دور السينما بعد مشاركته في المهرجان ؟
لا افهم في قصة توقيت عرض الفيلم، هذا الأمر يرجع الي الانتاج والتوزيع، وانا من أنصار أن كل شخص يكون في تخصصه، وقبل أن أنهي الحديث عن "الليلة الكبيرة" أريد أن أقول أن طبيعة الفيلم مختلفة، ولا يوجد اي فنان يشارك في عمل إلا وإن كان هو بالفعل يحبه.

تستعد الان إلي مسلسل "الكيف".. حدثنا عنه؟
سنبدأ تصوير المسلسل في نصف شهر يناير الجاري، والمسلسل هو من تأليف الكاتب الكبير احمد محمود أبو زيد، ومن إخراج المخرج الكبير محمد النقلي، ولا أجيد التحدث عن عمل أباشر التحضير له ففور الانتهاء منه يبقي لنا لقاء أخر، وما أستطيع قوله أننا حرصين علي أن نقدم عمل مختلف.

هل نجاح تجربتك السابقة في "العار" هي من جعلتك تدخل مسلسل "الكيف" ؟
ما قلته هو جزء من معيار اتخذته فور عرض علي العمل في "الكيف" ففي مرحلة مسلسل "العار" كنت مرعوب بشكل غير طبيعي، ولكن نجاحه، جعل "الخوف اللي جوايا يقل وأنا بوافق علي الكيف".

أخيراً.. ما هي الشخصية التي تجسدها في "الكيف" ؟
أجسد الشخصية التي جسدها الفنان الكبير يحيي الفخراني، وهي شخصية الدكتور، وأود ان أقول لك علي شيء الوحيد الذي قام بالتمثيل في الفيلم وسيكون معنا في المسلسل هو الفنان جميل راتب الذي يجسد شخصية "البهظ بيه" كما قدمها في السابق .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان