إعلان

مدحت العدل: يجب تحليل ظاهرة انتشار أغاني المهرجانات الشعبية

12:34 ص الإثنين 18 نوفمبر 2019
مدحت العدل: يجب تحليل ظاهرة انتشار أغاني المهرجانات الشعبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال المؤلف والكاتب مدحت العدل إنه ضد منع أغاني المهرجانات، مطالبًا بدراسة أسباب زيادة عدد مستمعي هذا اللون من الأغاني.

وأضاف العدل، خلال لقائه مع برنامج " القاهرة الآن" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على فضائية "الحدث"، اليوم الأحد: "هاني شاكر صديق، وهو حُر يدير نقابة المهن الموسيقية بالشكل اللي شايفه صح؛ لكن أنا ضد منع أي حَد، لازم نحلل الظاهرة".

وتابع العدل بأنه في إحدى المرات التقى مغنيًا شعبيًّا، قائلًا إن اسمه "إسلام شيبسي"، وذلك في إحدى زياراته للفنان عمرو مصطفى، مضيفًا: "قُلت له أهلًا وسهلًا، فحس إني مش مهتم، ففرَّجني على حفلات له في إنجلترا والدانمارك، وعدد مستمعيه كان كبيرًا للغاية".

ونوه العدل بأن الحل الوحيد للتعامل مع هذا النوع من الأغاني هو إنتاج أغانٍ أفضل، موضحًا أنه أنتج فيلم "مافيا" في نفس العام الذي شهد إطلاق الجزء الأول من فيلم "اللمبي" للنجم محمد سعد.

واستطرد الكاتب والمؤلف: "مفيش حاجة اسمها رقابة على المصنفات الفنية، لو الفنان ممشيش بشكل قانوني امنعه، لكن مفيش حاجة اسمها صوته مش عاجبني.. عاجبنا إحنا، ولو الرقابة وافقت على الأغنية يبقى لا تملك أنك تمنعها، وساعتها المنع بيبقى تعسُّفي".

يُذكر أن المطرب الشعبي حمو بيكا يستعد لتقديم برنامج يتناول مكافحة الإدمان خلال الفترة القادمة؛ إذ نشر بيكا صورة، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، معلقًا: "انتظروا أقوى برنامج عن مكافحة الإدمان".

واشتهر حمو بيكا، خلال الفترة الماضية، بأغانيه الشعبية؛ ومنها "رب الكون ميّزنا، حب عمري، أشكي لمين"، وغيرها من الأغاني.

وجدير بالذكر أيضًا أن مطرب المهرجانات حمو بيكا، تقدَّم بالاعتذار إلى الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، عما بدر منه بعد اقتحامه نقابة الموسيقيين، قائلًا: "آسف لأمير الغناء العربي.. أنا أخوك الصغير ومش طالب غير إنك تساعدني وتاخدني تحت جناحك".

فيديو قد يعجبك: