• 5 أفلام استعراضية حققت شهرة واسعة قبل Lala Land

    11:44 ص السبت 04 فبراير 2017
    5 أفلام استعراضية حققت شهرة واسعة قبل Lala Land

    فيلم Lala Land

    كتب - محمد صالح:

    لا يزال الفيلم الأمريكي الجديد Lala Land يحقق إيرادات ضخمة في العديد من دول العالم، بعد عدة أسابيع من عرضه. 

    وجذب الفيلم الجديد انتباه العديد من المتابعين لكونه من الأفلام الاستعراضية الغنائية، وقصة الحب المثيرة التي نفذ تفاصيلها بطلي الفيلم ريان جوسلينج وإيما ستون. 

    وانضم الفيلم لقائمة طويلة من الأفلام المشابهة التي سبق وأن حققت إيرادات ضخمة خلال الألفية الجديدة وهي.

    Enchanted

    وهو الفيلم الخيالي الذي يعتمد على الموسيقى بشكل كبير وأنتجته شركة "والت ديزني"، وقد جمع الفيلم العديد من القصص الشهيرة لديزني في إطار موسيقي استعراضي، وقام ببطولته كل من إيمي آدامز، جيمس مارسدين، وباتريك ديمبسي، وتم عرضه في 2007.

    Nine

    الفيلم الذي حقق انتشاراً واسعاً في 2009، والذي استعرض معاناة مخرج يدعى جايدو كونتيني في حياته المهنية، ويتخللها بعض التفاصيل من حياته، وتم ترشيح الفيلم للفوز بأربع جوائز أوسكار وقام ببطولته كل من نيكول كيدمان، بينولوبي كروز، وكيت هدسون.

    Mamma Mia

    أحد أبرز الأفلام الموسيقية الاستعراضية على الإطلاق، عُرض الفيلم في 2008، وهو مقتبس من مسرحية برودواي التي استعانت بأغنيات الفريق الموسيقي البريطاني ABBA، وقامت النجمة ميريل ستريب ببطولته وأظهرت قدرة هائلة على الغناء أدهشت الجميع.

    Chicago

    الفيلم الذي عُرض في 2001 وأشاد به النقاد حينها بشكل كبير وحاز على 6 جوائز للأوسكار دفعة واحدة وتم ترشيحه لسبعة جوائز أخرى، الفيلم من بطولة رينيه زيلواجير وكاترين زيتا جونز.

    Hairspray

    الفيلم الكوميدي الذي اعتمد على الموسيقى في المقام الأول ومقتبس عن إحدى المسرحيات البريطانية، وضم الفيلم مجموعة من النجوم من بينهم جون ترافولتا، ميشيل بفايفر، كريستوفور والكين، اماندا بينز، وجيمس ماردسين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان