إعلان

محطات في حياة أحمد رمزي.. أبرزها خلافه مع صديق عمره

12:50 م الخميس 28 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:
تحل اليوم الذكرى الخامسة، على رحيل فتى الشاشة "الشقي" أحمد رمزي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2012.

واحتل رمزي مكانة خاصة في قلوب محبيه، فهو يعتبر واحدا من أهم نجوم السينما العربية، فقد جسد أفلام تعتبر علامات في تاريخ السينما، كما تميز بأداء خاص، وظل لسنوات عديدة فتى الشاشة الأول.

وهنا نعرض لكم أبرز المحطات في حياة النجم الراحل.

وفاة والده

ولد أحمد رمزي عام 1930 لعائلة ثرية، فوالده هو الطبيب المعروف محمود بيومي، ووالدته اسكتلندية تدعى "هيلين"، وفي عام 1938، توفي والده إثر اصابته بأزمة قلبية عقب خسارة 250 ألف جنيه بالبورصة، ولم يترك سوى 2 جنيه رصيد بالبنك، وتولت والدته رعايته هو وشقيقه، وظلت تحفزه للالتحاق بكلية الطب، وبالفعل درس بها 3 سنوات، إلا أنه فشل في الدراسة فشلا ذريعا، ليدرس بعدها في كلية التجارة.

صداقة وطيدة

كانت تربطه بالفنان العالمي عمر الشريف علاقة صداقة وطيدة، وكانا لا يفترقان، حتى أن "الشريف" كان السبب في دخول "رمزي" لعالم الفن، فقد رشحه لبطولة فيلم "أيامنا الحلوة"، وكان "رمزي" كذلك شاهدا على عقد قران عمر الشريف من فاتن حمامة، كما رشحه بعدها لعدة أفلام، وكان آخر عمل فني لكليهما هو مسلسل "حنان وحنين"، وتنازل "الشريف" عن 100 ألف جنيه من أجره لرمزي دون علم الأخير، لعلمه بمروره بضائقة مالية، وحينما علم "الشريف" بخبر وفاة أحمد رمزي، قال "خبر وفاة رمزي كسرني".

زواجه

تزوج الفنان أحمد رمزي 3 مرات، الأولى من السيدة عطية الدرمللي، وأنجب منها ابنتيه "باكينام"، و"نائلة"، والثانية من الفنانة نجوى فؤاد، واستمرت الزيجة 17 يوما فقط، والثالثة من السيدة اليونانية "نيكولا"، واستمر زواجه بها 45 عاما، وأنجب منها ابنه "نواف"، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان أكثر أبناء الفنان الراحل قربا لقلبه، حيث صرح في أكثر من حوار تليفزيوني، أن "نواف" أهم شخص في حياته.

خلاف مع صديق العمر

بسبب "كذبة" أطلقها المخرج يوسف شاهين، حدث خلاف بين الفنان أحمد رمزي، والفنان عمر الشريف، واستمرت القطيعة بينهما 8 سنوات، حيث أراد شاهين في إحدى مشاهد فيلمه "صراع في المينا"، أن يظهر مشهد المشاجرة بين بطلي العمل بصورة حقيقية، فأطلق شائعة أن "رمزي" يتحرش بزوجة عمر الشريف، وهو ما جعل القطيعة بينهما تستمر 8 سنوات، لتنتهي بعد ذلك، وتستمر صداقتهما حتى وفاة رمزي.

أزمة ليلى رستم

تسبب في طلاق الإعلامية ليلى رستم من زوجها، عام 1965، حيث انتقدت المذيعة ارتداء رمزي لخرزة زرقاء، مما دفعه للقول "المدام خايفة عليا"، لترد قائلة "ياختي عليه"، وهو ما أدى لطلاقها، حيث اتهمها زوجها بمغازلة رمزي.

أعمال هامة

الفنان أحمد رمزي له رصيد هائل من الأعمال الخالدة، أبرزها "القلب له أحكام"، "ابن حميدو"، "لا تطفئ الشمس"، "ثرثرة فوق النيل"، "البنات والصيف"، "عائلة زيزي"، "ليلة الزفاف"، وغيرها من الأعمال الهامة.

اعتزاله الفن

أعلن الفنان أحمد رمزي اعتزاله الفن أكثر من مرة، ففي عام 1989، اعتزل رمزي الفن إلا أنه عاد في عام 1995، لتقديم فيلم "قط الصحراء"، واعتزل بعدها ل5 سنوات، وعاد للمشاركة في فيلم "الوردة الحمراء"، وفي نفس العام قام ببطولة مسلسل "وجه القمر" أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وفي عام 2007، أقنعه صديق عمره الفنان عمر الشريف بالعودة للفن، لمشاركته بطولة مسلسل "حنان وحنين".

عمله بالتجارة

بعد اعتزاله الفن لأكثر من مرة، اتجه أحمد رمزي للعمل بالتجارة، واستقر به الحال للعيش في "الساحل الشمالي"، وترك وصيته أن يدفن هناك، وفي 28 سبتمبر 2012، توفي الفنان أحمد رمزي بعد سقوطه على الأرض واختلال توازنه، وبالفعل دفن بالساحل الشمالي بناء على وصيته.

فيديو قد يعجبك: