إعلان

وزير داخلية فرنسا : مهاجم أورلي معروف لدى اجهزة الشرطة و الاستخبارات

02:36 م السبت 18 مارس 2017

وزير الداخلية الفرنسي برونو لورو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ): 

صرح وزير الداخلية الفرنسي برونو لورو بأن نيابة باريس لمكافحة الارهاب تتولى التحقيق في حادث مطار اورلي، و بأن منفذ الاعتداء الذي قتل على يد قوات الجيش معروف لدى أجهزة الشرطة و الاستخبارات.

وأضاف لورو أن هذا الرجل فتح النار على أفراد للشرطة مصيبا أحدهم بجرح طفيف في الوجه اثناء خضوعه لتفتيش مروري صباح اليوم بشمال باريس، و ذلك قبل أن يتم رصده في منطقة "فيتري سُوَر سين" بجنوب باريس عقب استيلائه بالقوة على سيارة توجه بها إلى مطار أورلي. 

وأكد وزير الداخلية أن قوات دورية عملية "سانتينال" العسكرية بالمطار أردت المهاجم قتيلا بعد أن لجأ إلى محل تجاري عقب اعتدائه على جندية لمحاولة سرقة سلاحها الآلي من طراز "فاماس".

و في سياق متصل، أفاد مصدر بالشرطة باعتقال والد و شفيق المشتبه و باحتجازهما رهن التحقيق في حادث اورلي الذي وقع في الساعة 8.30 صباح اليوم. 

و قد أفادت مصادر مطلعة بأن منفذ اعتداء اورلي يدعى "زياد" من مواليد 1978 و معروف لدى اجهزة الامن لارتكابه جرائم حق عام و كان يخضع للمراقبة القضائية.

وأضافت أن الشرطة تقوم حاليا بمداهمة منزل منفذ الاعتداء ببلدة "جارچ-لي-جونيس" بالضاحية الشمالية لباريس.

و قد أعلنت السلطات الفرنسية منذ قليل عن إعادة فتح الجزء الغربي من مطار اورلي فيما لا يزال الجناح الجنوبي مغلقا.

و ناشدت وسائل الاعلام الفرنسية المسافريين بعدم التوجه إلى اورلي قبل التأكد من استعلامات المطار و شركة الطيران الناقلة من استئناف الرحلات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان