معلومات الوزراء ينفي إلغاء العمل بنظام "البوكليت" بعد ‏تغيير ‏وزير التربية والتعليم

05:25 م الأربعاء 22 فبراير 2017
معلومات الوزراء ينفي إلغاء العمل بنظام "البوكليت" بعد ‏تغيير ‏وزير التربية والتعليم

القاهرة - (أ ش أ)

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء اليوم الأربعاء ما تم تداوله في العديد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بإلغاء العمل بنظام "البوكليت" في امتحانات الثانوية العامة هذا العام ؛ بعد ‏تغيير ‏وزير التربية والتعليم.

وذكر المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم - أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حيث نفت تلك الأنباء.

وأوضحت أن الهدف من سرعة تطبيق نظام البوكليت هذا العام وعدم تأجيله إلى العام الدراسي المقبل يأتي بهدف محاربة ظاهرة الغش الالكتروني في امتحانات الثانوية العامة ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وفي سياق متصل..نفت الوزارة ما تردد حول اتجاهها لإلغاء الثانوية العامة كشهادة واعتبارها مرحلة تمهيدية للالتحاق بالجامعات مع الاعتماد على نظام اختبارات القبول ، مؤكدة أنها مستمرة بالعمل بنظام الثانوية العامة الحالي المعتمد بالقانون رقم 12 لسنة 2011 دون أي تغيير.

وقالت الوزارة "إن تغيير نظام الثانوية العامة يتطلب العمل على تعديل القانون وإرساله إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب للموافقة عليه"، مناشدة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وتضر بالمنظومة التعليمية.

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان