إعلان

خالد علي: الحكومة تقوم الآن بدور "قوى الشر" وحكم البطلان أصابهم بـ"صدمة"

01:20 م الأربعاء 22 يونيو 2016

خالد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني:

قال المحامي خالد علي، إن الحكم الصادر ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتبعية جزيرتي تيران وصنافير للأراضي المصرية، أصاب الحكومة بحالة من الصدمة وعدم الوعي، قائل:ا "بدأوا يعملوا حملة ضارية لتشويه مجلس الدولة والمحكمة، كما أنهم يقوموا بدور قوى الشر رغم أنهم دائما ما يحدثونا عن احترام مؤسسات الدولة".

وتابع علي، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأربعاء، بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، " هما مسيطرين على توجيه الرأي العام من خلال الإعلام ويحاولوا أن يفهموهم أن الجزر مش مصرية، لكن مفيش حاجة اسمها نظرية Hعمال السيادة تتيح بيع جزء من الأرض".

وأكد أن من ينتقد الحكم يجهل الواقع الدستوري الذي يفرضه دستور ٢٠١٤ من خلال المادة ١ والمادة ١٥١، في الدستور القديم والتي تنص على أن رئيس الجمهورية يبرم المعاهدات ثم يعرضها ع البرلمان وتنشر في الجريدة الرسمية، اما في الدستور الجديد اذا كانت الاتفاقية تتضمن إعلان الحرب او الصلح او حق من حقوق السيادة لابد أن تُعرض للاستفتاء الشعبي وليس الثلاث مراحل السابقة فقط وهناك مادة تنص على أنه لا يجوز ابرام اي معاهدة نصها التنازل عن جزء من الارض.

وأضاف علي،" في كدبة كبير تم ادعاءها وصدروها للشعبين المصري والسعودي وهي أن الجزيرتين سعوديتين وأن الملك السعودي عام ٥٠ طلب من مصر حمايتها وهذا كذب واثبتنا ده من خلال الوثائق".

وشدد على أن المحكمة قالت أن الجزر مصرية وفقا للقانون الدولي ولأعمال السيادة، وأن مضيق تيران هو مضيق اقليمي ويقع في المياه الإقليمية المصرية، مشيرا إلى أنه في عام ٥٤ اسرائيل قدمت شكوى أن مصر تغلق مضيق دولي وحينها تمسكت مصر بحقها والمحكمة اثبتت أنه مضيق مصري .

فيديو قد يعجبك: