إعلان

المدير التنفيذي لـ "تحيا مصر" يوضح أهم الخطوات التي قام بها الصندوق

03:22 م الأربعاء 22 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن محمود عبد اللطيف المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" أهم الخطوات التي قام بها المسؤولون عن الصندوق خلال الفترة الأخيرة.

وقال عبد اللطيف خلال مؤتمر المال والتمويل الحادي عشر اليوم الأربعاء - حضره محرر مصراوي - إن سبب وجود الصندوق هو مساعدة الدولة في حل المشكلات التي تتعلق بالناس مباشرة مثل مشكلة العشوائيات التي بدأ الصندوق التحرك فيها والعمل على حلها وتم تخصيص 500 مليون جنيه من أجل هذا الغرض.

وأضاف أن الصندوق يقوم حاليًا أيضًا بخطوات للعمل على حل مشكلة أطفال بلا مأوى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى العمل في المجال الصحي حيث يتم العمل حاليًا على تجربة في محافظة معينة لحصر المصابين بالتهاب الكبد الوبائي فيرس سي، والتجهيز لعلاج هذه الحالات مرة واحدة بدلًا من نظام الدور بما في ذلك توفير الأجهزة  والأدوية اللازمة.

وأوضح عبد اللطيف أن الصندوق يقوم حاليًا بالتعاون مه بيوت خبرة بالإعداد لإنشاء مستشفيات حوادث على الطرق السريعة، منوهًا إلى أن أسلوب عمل الصندوق في حل هذه المشكلات يختلف في أنه يركز على طرق وجودة مختلفة لما يقوم به، مبديًا استعداد الصندوق التعاون مع من يريد تنفيذ أفكار تخدم المجتمع ولكن بالأسلوب والفكر الذي يناسب الصندوق.

ولفت إلى أن متطلبات حلول المشكلات الاقتصادية والاجتماعية في مصر كثيرة، والحكومة تقوم بكل ما تستطيع بالإمكانيات والجودة المتاحة لها، وفكرة عمل الصندوق تقوم على دعم حل هذه المشكلات.

وبخصوص الناحية الاستثمارية للصندوق، قال عبد اللطيف إن الصندوق يقوم حاليًا بإجراءات تأسيس شركة قابضة تكون ملكًا بالكامل له، وإن هذه الشركة ستقوم بإنشاء عدد من الشركات للدخول في شراكات مع القطاع الخاص في عدد من المشروعات.

وأضاف أن الصندوق سيستهدف إنتاج منتجات مطلوبة في السوق وسيتم بيعها للجميع بتحقيق هامش ربح وفي نفس الوقت فائدة للمجتمع، مثل مشروع يتم التفاوض بشأنه بخصوص تصنيع السرنجات، أو استصلاح الأراضي بما يوفر فرص عمل بها وزيادة بعض المحاصيل، وقيام بعض الصناعات عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان