إعلان

وزير التموين: فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية ومناطق لوجستية بأسيوط

11:07 ص الإثنين 12 يناير 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين مع اللواء إبراهيم ح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه اتفق مع اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على إقامة عدد من الفروع الجديدة للمجمعات الاستهلاكية بالمحافظة لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية للمواطنين بأسعار مدعمة، بالإضافة إلى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال توقيع بروتوكول تعاون مع محافظ أسيوط إنه اتفق مع المحافظ أيضًا على إقامة مناطق لوجستية للمنتجات الزراعية تشمل التعبئة والتغليف للمنتجات وطرحها بأسعار مخفضة ولتوفير العديد من فرص العمل لشباب أسيوط.

ويتضمن البروتوكول نقل تبعية قطعة أرض مساحتها 25 فدانًا من محافظة أسيوط إلى جهاز تنمية التجارة الداخلية لإنشاء أكبر مركز تجاري على مستوى الصعيد لخدمة مواطني أسيوط وإقامة مناطق لوجستية من خلال طرحها للمستثمرين بنظام حق الانتفاع.

ويتضمن البروتوكول أيضًا الذي شهده ياسر عباس وأحمد إدريس نائبا جهاز تنمية التجارة الداخلية قيام الجهاز باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوصيل المرافق الرئيسية من مياه وصرف صحي وكهرباء لقطعة الأرض التي تم نقل تبعيتها.

وأكد وزير التموين أنه تم عمل خريطة تجارية ولوجستية لمصر لإقامة عدد كبير من المشروعات التجارية والسلاسل التجارية والمناطق اللوجستية في إطار خطة تطوير التجارة الداخلية وتحديث وتنظيم الأسواق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأوضح أن السلاسل التجارية التي تمت إقامتها في مصر وفرت السلع بجودة عالية وبأسعار مناسبة لاستخدامها طرق الإمداد والتخزين المتطورة واللوجستيات الحديثة التي تؤدي إلى تخفيض من 30 إلى 40 بالمئة من تكاليف المنتجات، مشيرًا إلى أن تكلفة توفير فرصة العمل الواحدة في القطاع التجاري تصل إلى حوالي 50 ألف جنيه في حين تصل في القطاع الصناعي إلى مليون جنيه.

ومن ناحيته، أشاد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بمشروعات وزارة التموين والتجارة الداخلية في الفترة الحالية وحل الموضوعات الشائكة ومنها نجاحها في تطبيق منظومتي الخبز والسلع التموينية، وخطة تطوير المجمعات الاستهلاكية، منوهًا إلى أن محافظة أسيوط هي المحافظة التالية التي سيتم تطبيق منظومة الخبز المدعم الجديدة فيها خلال الفترة القليلة المقبلة للقضاء على مشكلة صعوبة حصول المواطنين على الخبز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: