إعلان

لإثبات كفاءتها.. فيات تيبو الجديدة تطوف 122 مدينة عالمية (صور)

04:29 م السبت 11 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

في إطار الترويج لها وإثبات كفاءتها، قامت شركة فيات الإيطالية بتنظيم جولة عالمية لنسختها الأحدث من "فيات تيبو"، وقد استمرت الجولة 133 يومًا، عبرت خلالها حدود 22 دولة، ووطأت إطاراتها أرض 122 مدينة مختلفة.

وقطعت السيارة بحسب موقع (autocasion.com) الإسباني خلال تلك الرحلة 41.000 كيلو متر، وهو نفس المحيط القطري للكرة الأرضية، ذلك دون أي تدخل فني إضافي، باستثناء تغيير إطارين أحدهما بسبب التعرض للثقب والآخر للصيانة الاعتيادية، وكذا تغيير زيوت المحرك والتزود بالوقود.

وكانت رحلة "تيبو" التي شارك فيها الصحفي التركي أوكان ألتان قد بدأت يوم الثالث عشر من أغسطس 2016، من مصنع تافاس بمدينة بورسا التركية التي تحتضن مصنع فيات، وانطلقت أولاً إلى بلغاريا ومن بعدها اليونان وروسيا ورومانيا وأوكرانيا قد أن تنتهي في روسيا.

وفي الجزء الثاني من الرحلة طافت فيات تيبو مدن عدة في آسيا أبرزها اليابان، وأيضًا دول أوروبية مثل هولندا وألمانيا وفرنسا وسويسرا والنمسا وإيطاليا، كما سافرت بواسطة السكك الحديدية مخترقة سيبيريا لمدة 8 أيام، وبعدها قطعت 6000 كيلو متر بحرًا في المحيط الأطلسي الفاصل بين المكسيك وبريطانيا.

وأخيرًا عادت السيارة "تيبو" إلى نقطة البداية، معلنة للعالم عن إمكانياتها التي ساهمت في قطع تلك المسافة، دون التعرض إلى أية مشاكل أو الخضوع لأي تعديلات ميكانيكية أو فنية من قبل الشركة المصنعة.

يذكر أن "فيات تيبو 2017" ستتوافر في الأسواق المصرية بفئتين الأولى (تيبو 1.6 A/T) وسعرها الرسمي 269.900 ألف جنيه، أما الثانية (تيبو 1.6 A/T F/O) وسعرها الرسمي 305 ألف جنيه، ومن المنتظر أن تشارك في فعاليات معرض "فورملا أوتوماك 2017" مع شقيقتها باندا.

اقرأ أيضًا:

السبع: تخفيضات الـ80 ألف جنيه محاولة لإنعاش سوق السيارات

لماذا تعدم ''BMW'' العشرات من سياراتها الفارهة الجديدة سنويًا؟.. فيديو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان