دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

كيف كانت نتائج الوداد بصافرة تيسيما؟

07:15 م الإثنين 05 يونيو 2023

توقعات الأهلي والوداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اشتكى مارسيل كولر، مدرب الأهلي، من أداء التحكيم في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد التي أقيمت بالأمس الأحد.

الأهلي كان قد حقق فوزًا مقلقًا أمام الوداد بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، بهذاب نهائي دوري الأبطال.

ويكفي الأهلي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف بشرط تسجيل هدفين في مباراة الإياب الأحد المقبل في الدار البيضاء من أجل الظفر باللقب.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، قد أسند إدارة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما، لتكون هذه أخر مباراة يديرها قبل إعلان اعتزاله بشكل رسمي.

وعلق مارسيل كولر على اسناد نهائي الأبطال أمام الوداد لباملاك تيسيما.. قائلًا: "غير سعداء بعد أن علمنا أن حكم الإياب سيخوض أخر مباراة في مسيرته، هذا يعني أنه لن تكون عليه مسؤوليات، اختيار غريب، وبالتأكيد لدينا مخاوف".

كيف كانت مباريات الوداد المغربي مع الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما؟

وفي ظل المخاوف التي يعاني منها جميع مشجعي النادي الأهلي، يفرض سؤالًا نفسه كيف كانت مباريات الوداد المغربي مع الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما؟

تيسيما أدار 38 مباراة من قبل في بطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك منذ عام 2013 وحتى هذه النسخة من البطولة الحالية، فإنه لم يقم بإدارة مباريات للوداد سوى في 4 مناسبات فقط.

أدار تيسيما 4 مباريات للوداد في بطولة دوري أبطال أفريقيا، منذ موسم 2015-2016 حتى النسخة قبل الماضية 2020-2021.

حقق الوداد تحت صافرة تيسيما الفوز في مباراة واحدة أمام زيسكو الزامبي بنتيجة 2-0 في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2015-2016، وكانت هذه المباراة الأولى التي يديرها الحكم الأثيوبي للفريق المغربي.

وعاد تيسيما لإدارة مباراتين للوداد في نسخة دوري أبطال أفريقيا 2016-2017، كانت أولهما في الدور ربع النهائي وتلقى وقتها بطل المغرب هزيمة بنتيجة 1-0، وتحت قيادته في نفس النسخة تعادل الوداد مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري الأبطال بهدف لمثله.

أما كانت أخر المباريات التي أدارها تيسيما للوداد كانت في نسخة 2020-2021 حيث لعب الفريق البيضاوي مع مولودية الجزائر في ربع نهائي المسابقة القارية وتعادلا بنتيجة 1-1، أي أن الإثيوبي لم يدر أي مباراة للوداد منذ عامين.

وحسب موقع ترانسفير ماركت، فلعب الأهلي تحت صافرة تيسيما 9 مباريات فاز في 3 وتعادل في 4 وخسر مباراتين فقط.

فيديو قد يعجبك: