الدوري المصري
سموحة

سموحة

1 0
19:00
الزمالك

الزمالك

الدوري الإنجليزي
ليفربول

ليفربول

4 2
18:30
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الإيطالي
ميلان

ميلان

3 3
19:00
جنوى

جنوى

الدوري الإيطالي
روما

روما

- -
21:45
يوفنتوس

يوفنتوس

جميع المباريات

إعلان

بعد السوبر.. خماسية صنداونز ترسم طريق كولر لبناء دفاع "خرساني" في الأهلي

09:26 م الأحد 07 مايو 2023

الأهلي وصنداونز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد جلال

يبدو أن خماسية فريق صنداونز التي تلقتها شباك النادي الأهلي في الجولة الرابعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، كانت ضربة قوية لدفاع الفريق الأحمر، والسر في العودة للطريق الصحيح.

النادي الأهلي نجح في التتويج ببطولة كأس السوبر المصري على حساب فريق بيراميدز، بعدما حقق الفوز عليه بهدف دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، منذ أن تم التعاقد معه بشكل رسمي، في سبتمبر الماضي، وطالب بضرورة تصحيح الأوضاع في النتائج بشكل عام، وبالأخص خط الدفاع الذي نجح في تطويره بشكل كبير خلال المباريات الأخيرة.

كولر قاد النادي الأهلي حتى الآن في 40 مباراة فاز في 29 مباراة، وتعادل في 7 لقاءات، قبل أن يتلقى 4 هزائم "3 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية الذي أقيم في المغرب، ومباراة واحدة في دوري الأبطال (صنداونز بنتيجة 5-2)".

"القشة التي قصمت ظهر البعير"

ويبدو أن الهزيمة من صنداونز بنتيجة 5-2، في الجولة الرابعة لدوري الأبطال، جعلت كولر، يركز على الجانب الدفاعي للأهلي والذي يشرك فيه الثلاثي محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومحمود متولي دائمًا.

حيث لعب الأهلي بعد خماسية صنداونز، بالتحديد 9 مباريات فاز فيهم جميعًا، إلا مباراة الرجاء المغربي "انتهت بالتعادل السلبي" والتي أقيمت يوم 29 أبريل الماضي، على ملعب محمد الخامس بإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليصعد الفريق الأحمر وقتها لنصف النهائي مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0.

لكن الملحوظ في الـ9 مباريات التي لعبهم الأهلي في الدوري المصري أو دوري الأبطال أو كأس السوبر المصري أو كأس مصر، أن دفاع الفريق الأحمر لم يتلق إلا هدفًا وحيدًا كان أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر، خلال المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي يوم 10 أبريل، وحقق الأهلي الفوز وقتها بنتيجة 2-1.

ليرسل كولر جرس إنذار لكل الفرق التي سيواجهها في دوري أبطال أفريقيا، والدوري المصري، أن دفاع "خرساني"، وليس من السهل هز شباك الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري صاحب الـ62 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان