الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

جميع المباريات

إعلان

منافس الأهلي.. الترجي يخسر من الأفريقي في ديربي الدوري التونسي

09:07 م الأحد 07 مايو 2023

الترجي التونسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جلال

تلقى فريق الترجي هزيمة ثانية على التوالي في بطولة الدوري التونسي، حيث خسر أمام الإفريقي التونسي مساء اليوم الأحد، بهدف دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب حمادي العقربي برادس، ضمن حسابات الجولة السادسة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي.

وسجل هدف المباراة الوحيد حمدي العبيدي، لفريق الإفريقي، وذلك في الدقيقة 81 بعد أن استقبل كرة عرضية من الجبهة اليمنى ليسدد كرة قوية تسكن الشباك.

وتعد مباراة الإفريقي هي الأخيرة للترجي قبل مواجهة الأهلي يوم 12 مايو الجاري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب بالقاهرة يوم 19 من نفس الشهر.

وعانى الترجي في مباراته ضد الأفريقي، من غياب بعض لاعبيه وأبرزهم: "هاني عمامو، حمدو الهوني، غيلان الشعلالي، رياض بن عياد بسبب الإصابة، بالإضافة إلى غياب معتز الزدام بسبب الإيقاف".

وبهذه النتيجة، يتجمد رصيد الترجي عند النقطة الـ11 في المركز الرابع، في حين ارتفع رصيد الإفريقي للنقطة الـ14 في المركز الثاني، بجدول ترتيب الدوري التونسي "مرحلة التتويج".

وأدار هذه المباراة طاقم تحكيم موريتاني بقيادة محمد عزيز بوه، وعاونه حمادين ديبا مساعدا أول وناديا بونو مساعدًا ثانيًا، كما أدار غرفة تقنية الفيديو باديا دهانا.

أجواء مشحونة

وكانت رابطة الأندية التونسية قد فرضت عقوبة (5 آلاف دينار) على الترجي التونسي بسبب الأحداث التي شهدها ملعب حمادي العقربي في مباراة النجم الساحلي.

الأهلي يراقب

وكان النادي الأهلي يراقب هذه المباراة والتي ستكون "البروفة" الأخيرة قبل مواجهة الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ولعب الترجي بتشكيل مكون من: "صدقي الدبشي، أمين بن حميدة، ياسين مرياح، محمد أمين توجاي، رائد بوشنيبة، رشاد العرفاوي، محمد علي بن رمضان، فوسيني كوليبالي، أنيس البدري، صابر بوجرين، محمد على بن حمودة".

في حين لعب الإفريقي تشكيل: "معز حسن، نادر الغندري، توفيق الشريفي، حمزة العڨربي، آدم الطاوس، أحمد خليل، رودريج كوسي، لاري العزوني، آدم ڨرب، زهير الذوادي، علي العمري".

تفاصيل المباراة

أخطر هجمات المباراة لفريق الإفريقي التونسي، الذي كاد أن يسجل الهدف الأول عن طريق علي العمري الذي استقبل الكرة من الجانب الأيسر ومن ثم سددها مباشرة إلى مرمى بن شريفية لكنها تعلو المرمى.

وبعد مرور أول عشر دقائق من المباراة يبدو أن فريق الإفريقي هو الأخطر على أرض الملعب وكان الأقرب للتسجيل.

وظهر الارتباك الدفاعي لفريق الترجي في أكثر من فرصة محققة، حيث كان فريق الأفريقي أن يسجل الهدف الأول لولا عدم الإنهاء الجيد للهجمات.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق الإفريقي التونسي من محاولاته من أجل تسجيل الهدف الأول عن طريق زهير الذوادي الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الايسر لحارس الترجي في واحدة من أخطر هجمات المباراة عند الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 53 كاد بن رمضان أن يسجل الهدف الأول للترجي بعدما استلم كرة من الجبهة اليسرى وسددها مباشرة إلى الشباك، لكنها مرت بجانب المرمى.

مرت 70 دقيقة من المباراة وما زالت نتيجة التعادل السلبي دون أهداف قائمة، إلا أن فريق الترجي هو الأخطر على أرضية الملعب.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، سجل حمدي العبيدي الهدف الأول لفريق الإفريقي التونسي ليعلن تقدم فريقه بهدف دون رد في ديربي الدوري التونسي.

ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز الإفريقي بهدف دون رد.

فيديو قد يعجبك: