الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

صخرة الأهلي الدفاعية.. ماذا قدم عبد المنعم أمام الرجاء؟

05:16 م الإثنين 01 مايو 2023

الأهلي الرجاء محمد عبدالمنعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حسم النادي الأهلي مساء السبت الماضي، تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع الرجاء دون أهداف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد الخامس.

ورغم أن الملعب كان مدججًا بجماهير الرجاء إلا أن النادي الأهلي نجح في الخروج من المباراة متعادلًا دون أهداف، ليصعد رسميًا إلى نصف النهائي مستفيدًا بفوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.

الأهلي حقق الفوز في مباراة الذهاب والتي أقيمت السبت قبل الماضي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على إستاد القاهرة الدولي.

الأهلي قبل أن يحسم تأهله رسميًا لنصف النهائي، وواجه مشوار صعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا تحديدًا، ولكن دائمًا ما يجد الجندي "المجهول" في كل لقاء.

منعم "العمدة"

الجندي المجهول في بطولة دوري أبطال أفريقيا للنادي الأهلي حتى الآن هو محمد عبد المنعم، مدافع الفريق الأحمر، والذي أحرز أهدافًا حاسمة إلى حد ما للأهلي في نسخة دوري الأبطال الحالية.

الأهلي بدأ مشواره دوري الأبطال بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي في مباراتي ذهابًا وإيابًا بالدور التمهيدي، وحقق الفوز في الذهاب بهدف دون رد أحرزه محمد عبد المنعم في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وبعد أن حسم الأهلي تأهله إلى دور المجموعات، نجح محمد عبد المنعم بالتسجيل في شباك ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، خلال اللقاء الذي أقيم على إستاد السلام، وانتهى بنتيجة 2-2.

وسجل محمد عبد المنعم هدفه الثالث في بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء في مباراة ذهاب ربع النهائي.

وبالنظر إلى أرقام محمد عبد المنعم، في مباراتي الرجاء المغربي سنجد أنه كان أحد أهم أسباب فوز النادي الأهلي في الذهاب "بعيدًا عن أنه أحرز الهدف الأول"، إلا أنه أوقف خطورة حمزة خابا ومحمد زريدة وهم أسلحة الفريق البيضاوي في القاهرة.

لعب محمد عبد المنعم مباراة الذهاب في القاهرة كاملة، وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 45 قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، واستخلص الكرة مرة واحدة.

وفاز بالتدخلات الأرضية في مرتين من أصل 3 مرات، في حين فاز بالتدخلات الهوائية 3 مرات من أصل خمسة بالأخص أنه مميز في الضربات الرأس.

وكانت تمريرات عبد المنعم قياسية في هذه المباراة بنسبة 90% حيث نجح في إرسال 63 تمريرة بشكل صحيح من أصل 70 تمريرة.

وكان للكرات العرضية نصيب من تألق عبد المنعم في مباراة الذهاب، حيث أرسل 8 كرات عرضية، من أصل 12 كرة.

لقاء الإياب بالدار البيضاء

وفي مباراة الإياب ظهر عبد المنعم بشكل مميز للغاية، حيث أبطل مفعول الثنائي نوفل الزرهوني وحمزة خابا، اللذان كان يعتمد عليهم منذر الكبير، مدرب الرجاء من أجل تعديل النتيجة وتسجيل هدفين.

وبعيدًا عن أدوار عبد المنعم بجوار ياسر إبراهيم في مباراة الإياب التي أقيمت السبت الماضي، إلا أن أرقامه كانت مميزة للغاية، حيث لعب المباراة كاملة وأستخلص الكرة مرة واحدة، من تدخل وحيد طوال المباراة.

وفاز 3 مرات بالتدخلات الأرضية من أصل خمسة، أما التدخلات الهوائية ففاز في مرتين من أصل خمسة أيضًا، كما فقد الكرة خمس مرات خلال اللقاء.

كما نجح عبد المنعم في تمرير الكرة بشكل صحيح 15 مرة من أصل 20 تمريرة بنسبة نجاح 75%، وأرسل كرتين عرضيتين من أصل خمس عرضيات.

فيديو قد يعجبك: