دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بالمستندات .. الزمالك يواجه لائحة الانضباط مجددًا في حالة الانسحاب من السوبر

04:15 م الجمعة 28 أبريل 2023

كاس السوبر المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يواجه الزمالك لائحة الانضباط في حالة اتخاذ مجلس إدارته بالتصعيد والانسحاب من مباراة السوبر المقرر إقامتها في الخامس من مايو المقبل.

وأعلن مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك اتخاذ القرار النهائي في اجتماع مجلس إدارة سيعقد يوم الأحد القادم.

ويواجه الزمالك شبح الحرمان من المشاركة في البطولة لمدة عامين وغرامة مليون جنيه في حالة الانسحاب من مباراة السوبر بعد تحديد مكانها وموعدها وإبلاغ النادي بلائحتها.

ووفقًا للمادة 7 من باب العقوبات بلائحة الاتحاد المصري لكرة القدم والمعتمدة من مجلس إدارة الاتحاد في 28 سبتمبر 2022 فإن الزمالك سيواجه هذه العقوبة بالإضافة إلى أخرى.

ووقفًا للمادة 65 من اللائحة فإن اتحاد الكرة يحق له توقيع عقوبات أخرى على الزمالك لتسببه في خسائر للحقوق التجارية والتسويقية للاتحاد والتي يفرضها راعي البطولة.

ويقف الزمالك أيضًا أمام لائحة الانضباط مرة أخرى حيث تنص المادة 21 من لائحة الانضباط والأخلاق الصادرة في عام 2019 على أن النادي الذي يمتنع عن المشاركة في مباراة أو ينسحب منها قبل بدايتها فضًلا عن التلويح بعدم المشاركة فيها يواجه عقوبة أو أكثر من ضمن 14 عقوبة.

وتتدرج العقوبات من التحذير والتوبيخ والغرامة والمنع من القيد والمنع من المشاركة في مسابقات.

ويواجه المسئول الذي يلوح بعدم المشاركة من إحدى أو كل المسابقات عقوبات مماثلة بالإضافة إلى الشطب أو المنع مع المشاركة في أي نشاط يتعلق بممارسة كرة القدم لمدة تحددها اللجنة أو الحرمان من دخول الملاعب لمدة تحددها اللجنة أو التوبيخ أو التحذير أو الغرامة وفق المادة 22 .

ويعترض الزمالك على قرار لجنة الاستئناف بإيقاف عقوبة محمود عبد المنعم "كهربا" الموقعة عليه بالإيقاف لمدة 12 مباراة بسبب ما بدر منه عقب مباراة القمة في الزمالك.

ويطالب النادي الأبيض باستمرار إيقاف كهربا حتى الفصل في الاستئناف المقدم منه مع إصدار القرار في طعنه قبل مباراة السوبر.

ويحتضن ملعب محمد بن زايد قمة الزمالك والأهلي والمقرر إقامتها في السابعة والنصف مساء يوم الخامس من شهر مايو المقبل في بطولة كأس السوبر لنسخة الموسم الماضي "2021-2022".

ويدخل الزمالك مباراة السوبر باعتباره بطلًا للدوري الممتاز، بينما يشارك الأهلي في البطولة بعد تتويجه بكأس مصر.

ومن المقرر أن يتولى الحكم الدولي المصري محمود البنا قيادة مباراة السوبر بين الزمالك والأهلي ويعاونه المساعدان المصريان هاني عبدالفتاح وأحمد توفيق، فيما سيكون الحكم الرابع من دولة الإمارات.

بينما سيتولى تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

فيديو قد يعجبك: