دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الوجه الأخر لبيرسي تاو .. العودة إلى الأصول لإثبات الذات

12:15 م الأحد 23 أبريل 2023

تاو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واجه مستقبل بيرسي تاو مع الأهلي تهديدًا مباشرًا في بداية الموسم بالرحيل عن الفريق بعد سلسلة من الإصابات تعرض لها اللاعب كادت أن تنهي مسيرته.

وتكهنت تقارير محلية وجنوب أفريقية برحيل اللاعب ومنها ما جاء في صحيفة "سوبر سبورت" التي أكدت اقتراب نهاية مشوار اللاعب مع الأهلي.

وكان الأهلي منفتحًا بالفعل على خروج تاو وتلقى عرضًا من ناد إفريقي لاستعارة اللاعب، وعرض شراء نهائي من لوهافر الفرنسي، وعرض ثالث إعارة من قبل اميان ولكن هنا حدث التحول.

فرفض بيرسي تاو الرحيل وفقًا لمصدر بالأهلي قال لمصراوي" رفض أن يخرج للإعارة أو البيع النهائي؛ ليثبت للجماهير الحمراء أنه لم يكن صفقة فاشلة ، لقد تغلبت رغبته في إثبات ذاته على فكرة رحيله".

رغبة تاو تلاقت مع ثقة من السويسري مارسيل كولر المدير الفني الجديد الفريق الذي قرأ سيرة اللاعب القوية بعناية ومشاكله مع الأهلي ورفض رحيله في يناير الماضي رغم عدم مشاركته ثم قرر منحه الفرصة ونقله إلى المركز المناسب.

ومع وصوله للأهلي تحدث كولر عن الجناح الأيمن الذي يلعب بقدمه اليسرى ، وكان تاو في هذه الفترة ينهي مراحل العلاج ومع دخوله مع الفريق بدأ المدرب السويسري في استخدامه حتى وصول اللاعب لذروة مستوياته في مشواره مع الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الانتقال لمركز الجناح الأيمن.

4 مباريات متتالية للأهلي في بطولة دوري الأبطال ، صنع فيهم تاو 4 أهداف تمثل 40% من إجمالي مع صنعه مع الأهلي منذ الانضمام إليه بالإضافة إلي تسجيله لهدفين ليساعد ناديه في التأهل لدور الـ 8 لبطولة دوري الأبطال والاقتراب من دور نصف النهائي بعد العودة لمركز الأساسي الذي بدأ فيه مشواره مع كرة القدم وهو الجناح الأيمن.

ونقل كولر حسين الشحات من مركزه "الجناح الأيمن" إلى الأيسر واعتمد على تاو في هذا المركز مع وجود محمود عبد المنعم كهربا في مركز المهاجم لييبقى الثلاثي الخيار الأول للمدرب في الهجوم.

كشف تاو عن وجهه الحقيقي لم يقتصر فقط على صناعة الأهداف والتمريرات المفتاحية التي قدم منها 4 في مباراة الهلال وأخرى أمس أمام الرجاء بل على مستوى التسجيل أيضًا حيث إنه سجل هدفين .

وعلى الرغم من أنه ليس الجناح الأكثر محاولة للمراوغة ولكنه يأتي في مركز متقدم بـ 16 محاولة في 4 مباريات متتالية منحت الأهلي متنفسًا على هذا الجناح وهو الأمر الذي ساعد محمد هاني كثيرًا على مستوى الدفاع لوجود جناح قوي أمامه يحد من تقدم الجبهة اليمنى للمنافسين.

ومع مستوى تاو تمسك مدربه بتواجده وقرر الأهلي فتح ملف تجديد التعاقد رغم أن العقد الموقع مع اللاعب الجنوب أفريقي ينتهي بنهاية موسم 2024/2025.

فيديو قد يعجبك: