دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

كارتيرون: الأهلي سينافس على لقب دوري الأبطال.. محمد شريف "إبني".. وهذه رسالتي للزمالك

11:13 ص الثلاثاء 07 مارس 2023

كارتيرون

كتب-: سليمان غريب

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي والزمالك عن عدة أمور تخص قطبي الكرة المصرية، مؤكدًا قدرة المارد الأحمر على المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وينتظر الأهلي مواجهة هامة أمام صنداونز يوم السبت المقبل، بينما سيلتقي الزمالك مع الترجي التونسي مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال كارتيرون في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "أرى أن الزمالك لم يستطع تعويض رحيل لاعبيه المؤثرين مثل بنشرقي وفرجاني ساسي وإمام عاشور".

وأضاف: "مباراة الزمالك والترجي ستكون شديدة الصعوبة وأتمنى أن يفوز الزمالك وأطالب الجماهير بدعم اللاعبين والفريق وعليهم نسيان النتائج السابقة لأن لقاء الترجي هو الأهم".

وأكمل: "لاعبو الزمالك يحتاجون للثقة وهذه هي مهمة الجمهور وعليهم تشجيع الفريق بكل حماس".

وتابع: "أشعر بالفخر لأن الزمالك يلعب بفريق صغير في السن ولاعبين جدد أيضا ويظهرون بشكل جيد ولكن الوقت صعب وعلى الجميع بذل أقصى جهد".

وواصل: "شيكابالا لازال هو نجم الفريق وقادر على تغيير نتيجة أي مباراة ولكن في الوقت نفسه يجب وجود لاعبين آخرين يساعدون الفريق على الفوز".

وتطرق كارتيرون للحديث عن وقوع الزمالك في مواجهة النصر السعودي بالبطولة العربية، قائلًا: "أعتقد أنها ستكون مواجهة رائعة وكل شيء من الممكن أن يحدث في كرة القدم، لقد لعبت أمام النصر بقيادة رونالدو في السعودية وقدمنا لقاءً جيدًا".

واستكمل: "الأمر يعود للاعبين والذي يرغبون بكل تأكيد في أن يقدموا أنفسهم أمام العالم وحتى يعرف العالم أجمع من هو الزمالك".

وفي سياق آخر، يرى كارتيرون أن الأهلي سينافس على لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

أكد المدرب الفرنسي: "أرى أن الأهلي سيتأهل عن مجموعته، ولقد تحدث معي محمد شريف والذي اعتبره مثل إبني حول مواجهة صنداونز، الأهلي عاد لمستواه الرائع وسينافس على لقب دوري الأبطال".

وحول علاقته مع محمد شريف مهاجم الأهلي، قال: "محمد شريف أحبه كثيرا وهو واحد من اللاعبين الذين يحتاجون إلى الثقة وأرى أن المدرب سيمنحه ذلك".

وأضاف: "عندما كنت أدرب وادي دجلة قال لي علي أبو جريشة حينها أريد أن ترى لاعبا جيدا لكي أختبره، وكان أبو جريشة على حق وأبلغته بأن شريف لن يكون على دكة البدلاء وسيكون أساسيًا ولازال علاقتي به جيدة وهناك تواصل بيننا".

فيديو قد يعجبك: