الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

5 مباريات حاسمة.. الجماهير واستاد القاهرة ينصفان الأهلي قبل لقاء الهلال

10:21 م الإثنين 27 مارس 2023

الأهلي والهلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مباراة مصيرية ينتظرها النادي الأهلي أمام الهلال السوداني يوم 1 إبريل القادم، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

النادي الأهلي بدأ بطولة دوري أبطال أفريقيا بمواجهة الاتحاد المنستيري في تونس بالدور التمهيدي وحقق الفوز عليه ذهابا بهدف دون رد، ومن ثم انتصر الأهلي في الإياب بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم على استاد السلام.

ليتأهل بعدها الأهلي لدور المجموعات ويقع في المجموعة الثانية رفقة ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني، بالإضافة إلى القطن الكاميروني.

ولم يلعب الأهلي في البداية من الجولة الأولى بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، التي أنهى فيها البطولة بالمركز الرابع بعد تأهله إلى نصف النهائي، ومن ثم تلقى هزيمة من ريال مدريد وفلامنجو البرازيلي.

وبعد نهاية مونديال الأندية.. لعب الأهلي مباشرة مع الهلال السوداني في أم درمان وتلقى هزيمة بهدف دون رد، ومن ثم استضاف صنداونز الجنوب أفريقي في القاهرة وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

قبل أن يلعب الفريق الأحمر مع القطن الكاميروني في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى وحقق الفوز في القاهرة بنتيجة 3-0، ومن ثم تلقى الأهلي الهزيمة الأكبر له خلال الموسم الحالي بنتيجة 5-2 من صنداونز في الجولة الرابعة.

وأحيا الأهلي آماله من جديد وحقق الفوز خارج ملعبه أمام القطن الكاميروني بنتيجة 4-0 في الجولة الخامسة التي انتظر الأهلي فيها تعثر الهلال أمام بطل جنوب أفريقيا من أجل تأجيل بطاقة التأهل الثانية للجولة الأخيرة.

وهي الجولة الأخيرة المنتظرة بين الأهلي والهلال التي ستقام على استاد القاهرة الدولي، حيث يحتل الفريق الأحمر المركز الثالث برصيد 7 نقاط، في حين يتصدر صنداونز المجموعة برصيد 11 نقطة، أما الهلال السوداني فيأتي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

الأهلي يحتاج لتحقيق الفوز بأي نتيجة، أو بفارق هدفين لو تلقى هدفا خلال المباراة.

وبسبب أهمية المباراة للنادي الأهلي، حصل على موافقة من الجهات الأمنية بحضور 50 ألف مشجع ليساندوا الفريق الأحمر في مباراته المصيرية أمام الهلال.

استاد القاهرة والجماهير "وش السعد" على الأهلي

وبالعودة بالذاكر وبالتحديد منذ 13 سنة، سنجد أن استاد القاهرة شهد على عدد كبير من المباريات المصيرية للنادي الأهلي في وجود جماهيره.

الأهلي في 9 مايو عام 2010 التقى مع الاتحاد الليبي في استاد القاهرة، المباراة التي شهدت امتلأ مدرجات استاد القاهرة الدولي بجماهير الأهلي على آخرها.

ونجح الأهلي في هذا اللقاء لتحقيق الفوز بنتيجة 3-0، ليصعد إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ‏حيث انتهى لقاء الذهاب بنتيجة 2-0 للاتحاد الليبي، ليفوز ‏الأهلي بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

وبعد مباراة الاتحاد الليبي بـ4 سنوات وتحديدا في 20 فبراير 2014 لعب الأهلي مباراة مصيرية مع الصفاقسي التونسي، على بطولة السوبر الأفريقي.

ليتوج الفريق الأحمر وقتها باللقب الثاني على التوالي والسادس في تاريخه بعد الفوز على الصفاقسي بنتيجة 3-2، خلال اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي بحضور 30 ألف مشجع.

هذه المباراة أيضا شهدت أيضا اعتزال وائل جمعة، مدافع الفريق الأحمر، الكرة بشكل نهائي.

وفي نفس العام وتحديدا عند 6 ديسمبر 2014، توج الأهلي بلقب الكونفدرالية الأول والوحيد في تاريخه أمام سيوي سبور الإيفواري بهدف في الثوان الأخيرة برأسية متقنة من عماد متعب.

حيث كان لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين بمدينة أبيدجان قد انتهى بفوز سيوي سبور بنتيجة 2/ 1، ليفوز الأهلي بفارق الأهداف خارج الأرض.

وعاد الأهلي مجددا لينصف جماهيره على استاد القاهرة، في عام 2020 وتحديدا عندما واجه فريق صنداونز الجنوب أفريقي يوم 29 فبراير، وحقق الفوز عليه في القاهرة بنتيجة 2-0، باللقاء الذي أقيم بالدور ربع النهائي.

وعاد الأهلي لمواجهة صنداونز في مباراة الإياب في نفس الدور وتعادل في جنوب أفريقيا بهدف لمثله ليحسم تأهله إلى الدور نصف النهائي، هذه البطولة التي توج بها في النهاية.

ورغم غياب الجماهير في نفس النسخة من البطولة (2020) في الدور النهائي إلا أن الأهلي نجح في التتويج بها أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك بالفوز بنتيجة 2-1.

فيديو قد يعجبك: