دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

"بقيادة الأربعة الكبار وثنائي أجنبي" .. قائمة اضطرارية متاحة للأهلي في كأس الرابطة

05:29 م الأحد 19 مارس 2023

الأهلي في كأس الرابطة الماضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصاعدت أزمة الأهلي ورابطة الأندية على خلفية مباراة الفريق الأحمر أمام المصري في الكأس المستحدثة عقب تجدد أماله في الصعود لدور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي مع الهلال السوداني في نهاية مارس الجاري أو الأول من أبريل القادم لحسم البطاقة الثانية للصعود مع صندوانز الذي ضمن تصدر المجموعة الثانية.

وأوقعت قرعة الدور ثمن النهائي من البطولة من بطولة كأس الرابطة المصرية لأهلي في مواجهة المصري يوم 27 مارس الجاري.ويأتي موعد المباراة في فترة التوقف الدولي، التي تشهد خوض المنتخبات المختلفة مباريات وفقًا للأجندة الدولية.

وأرسل الأهلي خطابًا إلى رابطة الأندية يطلب فيه تأجيل المباراة، لغياب 14 لاعبًا من قائمة الفريق بعد استدعائهم للمنتخبات المختلفة فيما رفضت الأولى الطلب معتبرة أن البطولة هدفها تجهيز الصف الثاني .

ويغيب عن الأهلي 7 لاعبين للانضمام إلى صفوف منتخب مصر الأول، الذي يستعد لمواجهة مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا، واللاعبون هم : محمد الشناوي، ومحمد عبدالمنعم، ومحمد هاني، ومروان عطية، وحمدي فتحي، وأحمد عبدالقادر ومحمود "عبدالمنعم" كهربا.

كما يفتقد الأهلي خدمات الثلاثي المحترف التونسي علي معلول، والمالي أليو ديانج، والجنوب أفريقي بيرسي تاو، بعد أن حصل كل منهم على استدعاء من منتخبات بلادهم، التي تستعد لخوض التصفيات ذاتها.

إضافة إلى ذلك، ينتظم الرباعي حمزة علاء، ومحمد أشرف، وأحمد نبيل "كوكا"، ورأفت خليل مع منتخب مصر الأولمبي، استعدادًا لمواجهتي زامبيا في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024.

لكن لائحة رابطة الأندية لمسابقات الموسم الجاري 2022-2023 تنص على خوض الفرق بطولة كأس الرابطة بدون اللاعبين الدوليين.

وتقول المادة 57 من لائحة المسابقات "تنظم وتدير رابطة الأندية مسابقة سنوية، ويكون الاشتراك فيها إجباريًا لأندية القسم الأول، وبفريقها الأول (بدون اللاعبين الدوليين حال تواجدهم مع المنتخبات الوطنية)، وتسمى مسابقة كأس الرابطة".

وباستبعاد جميع الأساسين والبدلاء الذين يعتمد عليهم المدرب السويسري مارسيل كولر يملك الأهلي مجموعة يمكن الاعتماد عليها وسبق وأن خاضت النسخة الماضية من البطولة وشارك البعض منها في الدوري الموسم الماضي تحت قيادة البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني السابق للنادي الأحمر.

ويأتي أيمن أشرف البعيد عن حسابات المدرب السويسري على صدارة هذه المجموعة مع البرازيلي برونو سافيو ولاعب الوسط محمد فخري والمهاجم شادي حسين علاوة على مصطفى شوبير الحارس الثالث ومحمد الضاوي "كريستو" المحترف التونسي المتواجد مع الفريق الأول.

فريق الشباب بالنادي صعد منه كولر مجموعة تدربت مع الفريق الحالي أبرزها عبد الرحمن رشدان وكريم الدبيس الظهير الأيسر والحارس مصطفى مخلوف ويمكن أيضًا الاستعانة بهم.

مجموعة أخرى متاحة أمام كولر سبق وأن شاركت مع الفريق الأول وتمت اعارتها لأندية في الدوري الممتاز على رأسهم شادي رضوان الذي سبق وأن شارك مع البنك الأهلي في الدوري ونفس الأمر مانو الذي لعب مع فيوتشر قبل عودته لناديه فيما شارك محمد أحمد شرقية وميدو نبيل والمهاجم على عمرو مع الفريق في الموسم الماضي.

وفيما يلي قائمة متاحة للأهلي في حالة موافقته على الاستمرار في البطولة :


حراسة المرمى:مصطفى مخلوف - مصطفى شوبير

الدفاع:أيمن أشرف، عبد الرحمن رشدان ، حمدي موسى ،محمد أحمد شرقية ،جلال فارس ،كريم الدبيس.

وسط الملعب : محمد فخري ، ميدو نبيل ، عبد الرحمن أشرف مانو.

وسط المهاجم : شادي رضوان، كريستو ، برونو سافيو ، عمر سيد معوض .

مهاجم : شادي حسين ، على عمرو ، على نادر

ويمكن لكولر الاعتماد على مجموعة أخرى من الكبار على رأسهم رامي ربيعة ومحمود متولي وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف وعمرو السولية وأحمد القندوسي ومحمد مجدي أفشه وياسر ابراهيم .

وكان مارسيل كولر المدير الفني للأهلي قد رفض خلال اجتماعه بمحمود الخطيب رئيس النادي خوض مباراة المصري في هذا التوقيت.

فيديو قد يعجبك: