الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

مصراوي يكشف.. كيف يفكر كولر لمباراة لمواجهة صنداونز في دوري الأبطال؟

09:11 م الجمعة 10 مارس 2023

مارسيل كولر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مراسل مصراوي:

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي تدريباته على ملعب لوفتس بمدينة بريتوريا؛ استعدادا لمباراة صنداونز التي تقام غدا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور ربع الساعة الأولى من المران الذي أقيم على ملعب مباراة صن داونز، وفي نفس توقيت إقامتها وفقا لقواعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان الأهلي قد وصل إلى بريتوريا في الثانية من فجر الخميس بعد أن خاض مواجهة المقاولون العرب، مساء الثلاثاء، ثم خاض مران خفيف صباح الخميس وبعدها غادر اللاعبين إلى مطار القاهرة حيث استقلوا طائرة خاصة نزلت ترانزيت في أسوان ووصلت جوهانسبرج في منتصف ليل الخميس ثم حافلة الي بريتوريا .

ويدرك مارسيل كولر المدير الفني للفريق أن الإرهاق سيطر على لاعبيه خاصة بعد الفترة التي شهدت ضغط هائل للمباريات بجانب التنقل الكثير بين المدن والبلدان، لذا ركز من الوصول إلى بريتوريا على تخفيف الحمل البدني.

وعلم مراسل مصراوي أن الأهلي اكتفى بخوض مران خفيف في ملعب الجامعة شهد بعض عمليات الإطالة ثم جزء في نصف ملعب بالكرة، وكان المران الأخير اليوم في الملعب الذي يستضيف مباراة الغد خالياً من أي شئ يخص الطريقة التي سيخوض بها الفريق المباراة .

وركز كولر على المحاضرات النظرية مع اللاعبين لتحفيظهم الطريقة التي سيخوضوا بها المباراة لدرجة أن عقد 5 محاضرات كان أخرها مساء اليوم تضمنت عرض العديد من الفيديوهات المتنوعة لـ7 مباريات لصنداونز بينهم 4 بالدوري الجنوب أفريقي و3 أمام الأهلي نفسة والقطن والهلال السوداني.

وحسب مصدر في تصريحات خاصة لمصراوي أن كولر طالب لاعبيه بضرورة التوازن ما بين الهجوم والدفاع وضرورة غلق وتضييق المساحات خاصة في الثلث الأخير للملعب الأحمر أمام محمد الشناوي مع التشديد على ثلاثي وسط الملعب بمنح المنافس من تسلم وتناقل الكرة وتوزيعها علي الأطراف أو الإختراقات من العمق.

كما طالب المدرب السويسري من لاعبيه بضرورة التسجيل من أي فرصة تلوح لهم لأن تلك المباريات من النوعية التي قد يحسمها هدف ، بجانب تركيزهم يجب أن يكون داخل الملعب وعدم الإنشغال بالجماهير مهما كان الأمر.

وحسب المحاضرات التي عقدها كولر فان التشكيل الأقرب هو محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر ابراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وحمدي فتحي واليو ديانج وأحمد القندوسي ( مروان عطية) وبيرسي تاو وأحمد عبدالقادر ( طاهر محمد طاهر) ومحمود كهربا.

وحرص سيد عبدالحفيظ مدير الكرة علي الحديث مع محمود كهربا لاعب الفريق مطالباً له بالتركيز في مباراتي صنداونز والقطن وعدم الانشغال بما يتردد عن عقوبة من لجنة الانضباط وأنها حتى لو صدرت فأنه هناك درجات تفاضي أخرى توقف العقوبة.

فيديو قد يعجبك: