دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بحثًا عن أول ثلاث نقاط.. الأهلي يتحدى صنداونز في لقاء ثأري بدوري أبطال إفريقيا

12:33 ص السبت 25 فبراير 2023

الأهلي وصنداونز - صورة أرشيفية

كتب-: سليمان غريب

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة حاسمة وقوية أمام صنداونز الجنوب إفريقي والمقرر إقامتها، مساء اليوم السبت، ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف الأهلي نظيره صنداونز على استاد (الأهلي WE السلام) في تمام الساعة التاسعة مساءً ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ‏لدوري أبطال إفريقيا.

وباتت مواجهة الأهلي وصنداونز بمثابة الديربي المُعتاد في القارة الإفريقية بعدما التقى الفريقان 8 مرات في السنوات الأربع الماضية.

ويدخل المارد الأحمر موقعة الليلة تحت شعار لا بديل عن الفوز وحصد الثلاث نقاط لتصحيح مساره في المجموعة، بعد أن خسر على يد الهلال السوداني.

ويبحث الأهلي عن الانتصار الأول في مجموعته الثانية بعدما سقط خارج الديار أمام الهلال السوداني بنتيجة 1-0 بالجولة الثانية، فيما تأجلت له مباراة القطن الكاميروني لحساب الجولة الافتتاحية، لظروف مشاركته في كأس العالم للأندية.

على الجانب الآخر، حصد صنداونز العلامة الكاملة حتى الآن بفوزه في الجولتين الأولى والثانية على حساب الهلال السوداني بنتيجة 1-0، وانتصر أيضا على القطن الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الأهلي ضد صنداونز

ويتسلح الأهلي بتفوقه على صنداونز في تاريخ المواجهات المباشرة، حيث سبق وأن التقى الفريقان في 12 مباراة، جاءت جميعها في دوري أبطال إفريقيا، وحقق الشياطين الحمر الفوز في 5 مباريات، مقابل 3 هزائم و4 تعادلات.

وشهدت آخر مواجهتين، خسارة الأهلي أمام بطل جنوب أفريقيا بهدف دون رد بدور المجموعات للنسخة الماضية، وهو ما يجعل العملاق المصري مُتحفزًا لتحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاثة.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

ويتصدر صنداونز جدول ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا برصيد 6 نقاط، ويليه الهلال السوداني وصيفًا بـ6 نقاط، ثم الأهلي والقطن بدون رصيد من النقاط.

وسيلعب الأهلي مع القطن الكاميروني في مباراته المؤجلة يوم 4 مارس ثم سيلتقي صنداونز في لقاء الجولة الرابعة يوم 10 من نفس الشهر.

تاريخ مواجهات الأهلي وصنداونز

نهائي 2001

صن داونز 1-1 الأهلي

الأهلي 3-0 صنداونز

ثمن نهائي 2007

صنداونز 2-2 الأهلي

الأهلي 2-0 صنداونز

ربع نهائي 2019

صنداونز 5-0 الأهلي

الأهلي 1-0 صنداونز

ربع نهائي 2020

الأهلي 2-0 صنداونز

صنداونز 1-1 الأهلي

ربع نهائي 2021

الأهلي 2-0 صنداونز

صنداونز 1-1 الأهلي

مجموعات 2022

الأهلي 0-1 صنداونز

صنداونز 1-0 الأهلي

بطاقة المباراة (الأهلي ضد صنداونز)

الحدث: الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

التاريخ: 25 -2 - 2023

الملعب: استاد الأهلي WE السلام

التوقيت: التاسعة مساء

القناة الناقلة: beIN SPORTS HD

فيديو قد يعجبك: