دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أمير مرتضى: ننتظر حل أزمة القيد.. ونجهز استفساراً للكاف بشأن مباراة الترجي والمريخ

11:22 م الإثنين 13 فبراير 2023

أمير مرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

أكد أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك، أن إدارة الفريق تجهز استفساراً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن مباراة الترجي والمريخ بدوري أبطال أفريقيا، مشيراً إلى أن الفريق الأبيض ينتظر حل أزمة القيد الأسبوع المقبل.

وقال أمير مرتضى في تصريحات عبر قناة "الزمالك": "حتى شهر يناير كنا أول الدوري، وحصل لنا تراجع في مباريات شهر يناير بسبب سوء التوفيق ومن ناحية فنية وسوء نتائج، وكنا نمر بأوقات أصعب من هذه في الموسم الماضي، ولكن الزمالك يعرف كيف يعود".

وأضاف: "هناك شحن على السوشيال ميديا خلال الأشهر الماضية ضد اللاعبين والإدارة والجهاز الفني، ونتمنى أن يكون لدى الجمهور وعي، ومساندة الفريق في الأوقات التي يحتاج فيها الفريق الدعم وليس في الانتصارات فقط".

وتابع: "كان هناك تقليل من بعض اللاعبين القدامى والجدد، ومن حق الجماهير الاستياء من مستوى الفريق، والجمهور الذي يتواجد في المدرج هو الجمهور الحقيقي".

وواصل أمير مرتضى: "المرور بسوء نتائج هو أمر طبيعي، لأن الفريق لم يحصل على راحة من الموسم الماضي، ودخول بعض العناصر الجديدة على الفريق، وأحاول أن أجتهد لأكون عند حسن ظن الجماهير، ويمكنني تحمل الضغط على عكس اللاعبين، ولا يوجد أحد ينجح لوحده".

وأكمل المشرف على الكرة بالزمالك: "الناس تحكم على اللاعبين خلال الـ٩٠ دقيقة الخاصة بالمباراة، ولكننا نعمل لمدة ٢٤ ساعة يوميا، وهناك تدريبات وأزمات نحاول حلها، ويمكن أن يكون هناك مشكلات أسرية لبعض اللاعبين".

وأوضح: "إذا كنا سنتربص بالفريق ونقول أن الأجانب غير جيدين واللاعبين المصريين ليسوا على المستوى المطلوب، إذا فيجب ألا ننتظر تحقيق شيء في النهاية، وجميع اللاعبين الذين رحلوا عن الفريق، رحلوا بسبب الضغوط التي يتعرضوا لها".

وتابع: "يجب أن يكون هناك عقل وحكمة لمعرفة أسباب التراجع في النتائج، هناك جزء منها فني وآخر سببه سوء توفيق، وهناك تعمد لتشويه صورة فيريرا والفريق".

وأضاف أمير مرتضى: "موقفنا القانوني سليم في مسألة قيد اللاعبين الثلاثة، وسجلنا اللاعبين على السيستم قبل غلق سوق الانتقالات، واتحاد الكرة يرفض الموافقة أو الرفض بتسجيل اللاعبين، والأمر كله عبارة عن "ضغطة زر"، ولدي أخبار أن اتحاد الكرة يستعلم من فيفا حول الموقف حول تسليم كارنيهات اللاعبين عقب نهاية فترة الانتقالات".

وأردف: "أرسلنا إلى فيفا أن وضعنا قانوني من حيث تسجيل اللاعبين، والمديونية التي علينا تبلغ ٧٠ مليون جنيه، ولكن هذه المديونية خاطئة عندما راجعناها، وقد تصل إلى ٤٠ مليون جنيه، وهناك رقم تم حسابه عن طريق الخطأ، وسبق وأعلن اتحاد الكرة في شهر ٧ الماضي، أن نادي الزمالك دفع جزء من المديونية".

وأكمل: "لم يصلني أي شيء حتى هذه اللحظة من اتحاد الكرة، أن القيد موقوف بالنسبة لي، ولا أعتقد أن اتحاد الكرة لديه سوء نيه تجاه الزمالك، وموضوع إيقاف القيد أخذ فترة طويلة، والموضوع سهل جدا، وتم العرض عليهم بدفع الأموال بأكثر من طريقة، ولم نحصل على رد، وننتظر حل الأمر بحلول الأسبوع المقبل".

وواصل: "نسعى لأن ينتهي الأمر بالتراضي، ولا يذهب لنزاع لدى الفيفا، جميع النزاعات القضائية التي دخلنا فيها، حصلنا على حكم فيها وفزنا بها، ولدينا استراتيجية بأن لا يكون لدينا مديونيات لأي جهة سواء خارجية أو داخلية".

وأتم أمير مرتضى: "نجهز استفسار للكاف بشأن الشكوى التي تقدم بها المريخ بشأن إجراء الترجي لـ٤ تبديلات في ٤ فترات توقف، لأنه هناك استفادة مباشرة للزمالك من هذا الأمر".

فيديو قد يعجبك: