الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
مارسيليا

مارسيليا

- -
21:00
بنفيكا

بنفيكا

الدوري الأوروبي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
21:00
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
21:00
ميلان

ميلان

الدوري السعودي
الشباب

الشباب

- -
20:00
أبها

أبها

جميع المباريات

إعلان

3 أهداف في 14 دقيقة.. فلامنجو يبخر حلم الأهلي ويحرمه من برونزية المونديال

04:55 م السبت 11 فبراير 2023

فريق فلامنجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

بأربعة أهداف مقابل هدفين، استطاع فريق فلامنجو البرازيلي أن يحقق فوزًا مثيرًا على حساب الأهلي، في لقاء أقيم على ملعب "ابن بطوطة" بطنجة، في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.

وجاء هدفي الأهلي عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة (38) و(60)، في المقابل جاءت أهداف فلامنجو عن طريق الثنائي جابرييل باربوسا وبيدرو.

وسجل جابرييل باربوسا هدفي فلامنجو من ضربتي جزاء في الدقيقة (11) و(84)، وهدفي بيدرو في الدقيقة (77) و(91).

وفقد فريق الأهلي فرصة الحصول على البرنزية الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخ القلعة الحمراء بعد نسخ: (2006 - 2020 - 2021).

وكان الأهلي خسر لقاء دور نصف النهائي من ريال مدريد بنتيجة (4-1) مساء الأربعاء الماضي، بينما خسر فلامنجو من الهلال السعودي بنتيجة (3-2).

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - خالد عبد الفتاح - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - علي معلول - حمدي فتحي - مروان عطية - طاهر محمد طاهر - أحمد عبد القادر - محمد شريف - بيرسي تاو.

تشكيل فلامنجو: سانتوس - جييرمو فاريلا - فابريسيو برونو - ديفيد لويز - أيرتون لوكاس - فيدال - تياجو مايا - إيفرتون ريبيرو - دي أراسكايتا - بيدرو - جابرييل باربوسا.

تفاصيل المباراة

في الدقيقة السابعة سقط لاعب فلامنجو جييرمو فاريلا على يد علي معلول ليلجأ الحكم مصطفى غربال لتقنية الفيديو من أجل مراجعة الفار.

وفي الدقيقة 11،سجل جابرييل باربوسا هدف فلامنجو الأول من ضربة جزاء لتصبح النتيجة (1-0) لصالح الفريق البرازيلي.

وكاد جابرييل باربوسا في الدقيقة 26 أن يسجل الهدف الثاني بعد خطأ فادح من محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، إلا أن مهاجم فلامنجو يهدر الفرصة.

وفي الدقيقة 33، أهدر حمدي فتحي أخطر فرصة لصالح الأهلي من أمام مرمى فلامنغو بعد عرضية من علي معلول تمر أعلى المرمى.

وحاول صاحب الهدف الأول لصالح الفريق البرازيلي جابرييل أن يسجل الهدف الثاني بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء يتصدى لها محمد الشناوي على مرتين في الدقيقة 36.

في الدقيقة 38 تمكن أحمد عبد القادر لاعب فريق الأهلي من تسجيل التعادل بعد كرة رأسية عن طريق عرضية رائعة من علي معلول لتصبح النتيجة (1-1).

وأهدر محمد شريف فرصة قلب النتيجة على فلامنجو من خلال تسجيل هدف ثانٍ في الدقيقة 41 بعد عرضية من طاهر محمد طاهر تمر الكرة أعلى المرمى.

وحصل محمد شريف على ضربة جزاء في الدقيقة 56 بعد عرقلته بدون كرة، لينفذ الكرة علي معلول إلا أنه يهدر الكرة ويتصدى لها الحارس سانتوس ليحافظ على النتيجة (1-1).

وفي الدقيقة 60، استطاع أحمد عبد القادر لاعب فريق الأهلي أن يسجل الهدف الثاني له في المباراة والثاني لفريقه بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة الدفاع البرازيلي لتصبح النتيجة (2-1).

المباراة وصلت لقمة الإثارة في الدقيقة 68 بعدما قرر مصطفى غربال احتساب ضربة جزاء لصالح فريقه فلامنجو بعد سقوط لاعب الفريق البرازيلي.

الحكم قرر التراجع عن موقفه بعد استدعاء "VAR" ليقرر طرد خالد عبد الفتاح ويلغي قرار ضربة الجزاء.

محمد شريف أهدر انفرادًا صريحًا بعد كرة رائعة من أحمد عبد القادر، إلا أن شريف يهدر الفرصة بكرة سهلة وصلت لحارس فلامنجو في الدقيقة 74.

محمد الشناوي ارتكب خطأ فادح في الدقيقة 77 ليستغل لاعب فلامنجو بيدرو الفرصة ويسجل هدف التعادل لبطل البرازيل وتصبح النتيجة (2-2).

واحتسب مصطفى غربال الحكم الجزائري ضربة جزاء لصالح فريق فلامنجو في الدقيقة 79 بعد العودة لتقنية الفيديو، لينفذ جابرييل باربوسا الكرة في الدقيقة 84 ويسجل هدف التقدم وتصبح النتيجة (3-2).

وفي الدقيقة 91، استطاع البرازيلي بيدرو أن يسجل الهدف الرابع لصالح فريق فلامنجو ليحسم المباراة لصالح بطل أمريكا الجنوبية بعدما أصبحت النتيجة (4-2).

فيديو قد يعجبك: