دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بعد تألقه أمام الزمالك.. كيف خرج كهربا من عباءة الشائعات في الأهلي؟

04:41 م الإثنين 23 يناير 2023

الأهلي الزمالك كهربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

رحلة شاقة خاضها محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، حتى أن وصل إلى قمة تألقه في مباراة القمة الأخيرة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

ونجح كهربا في التألق أمام الزمالك في القمة 125 بعد أن أحرز الهدف الأول ومن ثم تابعه زميله محمد شريف، مهاجم الفريق الأحمر، وسجل هدفين، في مباراة انتهت بنتيجة 3-0.

ورغم أنها مجرد مباراة بـ3 نقاط في بطولة الدوري الممتاز، إلا أنها كانت عبارة عن "رد إعتبار" لمحمود كهربا الذي طاله العديد من الشائعات في الفترة الأخيرة قبل أن يتألق في مباراة القمة.

كهربا بدأ مسيرته الكروية مثل أي لاعب سابق، حيث انضم لناشئي الأهلي وظهر تألقه مع ورغم ذلك فاضطر للرحيل عن صفوف الفريق الأحمر بسبب عدم اللعب بصفة مستمرة، وانتقل بعدها إلى نادي إنبي الذي أبدع معه حتى أن انضم من خلاله لمنتخب الشباب تحت قيادة ربيع ياسين.

ولعب كهربا للمرة الأولى في عام 2011، ومن ثم انضم لفريق لوزيرن في الدوري السويسري في صفقة إعارة في عام 2013 لكنه ترك النادي في مارس 2014 بعد أن تم إنهاء عقده بسبب زعم النادي «سلوكه غير اللائق»، وعاد إلى سويسرا بعد موسم في صفقة إعارة لمدة ستة أشهر إلى نادي جراسهوبر زيوريخ.

وعاد لمصر مجددا وانضم لنادي الزمالك في صفقة أحدثت جدلا كبيرا حيث كان ينتظر مفاوضات الأهلي من أجل الموافقة على الانتقال إليه، إلا أنه لم يتلق أي عروض في مصر إلا من خلال الزمالك.

وساعد كهربا نادي الزمالك على التتويج بلقب الدوري الممتاز وكأس مصر في أول موسم له، وبعد أزمة خاضها مع إدارة الفريق الأبيض برئاسة مرتضى منصور، انتقل إلى اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسمين، ونجح في الفوز بكأس ولي العهد السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ونجح كهربا أيضا في الفوز ببطولة أفريقيا للشباب تحت 20 عاما، وتم تصعيده للمنتخب لأول مرة في عام 2013، وتواجد أيضا مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2017، وكأس العالم 2018.

في أواخر عام 2019 انتقل كهربا بشكل رسمي إلى النادي الأهلي في صفقة كانت جدلية بشكل كبير للغاية، حيث أعلن وقتها رئيس نادي الزمالك تقدمه بشكوى رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بسبب "هروبه" حسبما وصف مرتضى منصور، إلى البرتغال وفسخ التعاقد من طرف واحد وهو ما يخالف القوانين، وبالفعل حصل الفريق الأبيض بعد عامين على حكم بالتعويض بمبلغ مالي يصل لـ 2 ونصف مليون دولار.

ورغم الرحلة الشاقة الطويلة التي خاضها كهربا مع كرة القدم، إلا أن الشائعات والأزمات لم تتركه وحيدا وصاحبته خلال مسيرته وبالتحديد منذ انتقاله إلى النادي الأهلي، حيث تلقى عقوبة غليظة بالتغريم بمبلغ مليون جنيه بسبب أزمته قائد الفريق محمد الشناوي.

وأكبر الشائعات التي طالت كهربا مع الأهلي أنه لاعب غير ملتزم ولن ينضبط بقوانين وقواعد الفريق الأحمر الذي اعتاد دوما على فرض السيطرة على اللاعبين داخل الفريق الأول، بالإضافة إلى أن إدارة الأهلي لن تساعده في تسديد الغرامة الموقعة عليه من فيفا بقيمة 2.5 مليون دولار.

ويُمني كهربا نفسه بدفع غرامة نادي الزمالك من أجل ممارسة حياته الطبيعية مع الأهلي حيث يفكر في الوصول لصفوف منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا.

فيديو قد يعجبك: