الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

بعد رحيل بنشرقي وأوناجم.. كيف يفكر فيريرا لتعويض الثنائي؟

10:04 م الجمعة 22 يوليه 2022

أشرف بنشرقي أمام الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام ورامي بشاي:

بعد فوز الزمالك ببطولة كأس مصر على حساب الأهلي بنتيجة (2-1)، أعلن ثنائي المغربي في الفريق الأبيض أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم رحيلهما رسميًا عن القلعة البيضاء.

رحيل بنشرقي وأوناجم جاء بعد نهاية عقدهما مع الزمالك، حيث حاولت الإدارة البيضاء برئاسة مرتضى منصور التجديد لبنشرقي بالتحديد إلا أن النجم المغربي اختار طريق الرحيل إلا أنه فضّل البقاء حتى بعد الانتهاء من مباراة الأهلي.

المدرب البرتغالي جيوسفالدو فيريرا أصبح مضطرًا للبحث عن بديل لبنشرقي بجانب أوناجم والذي كان ورقة عند المدرب البرتغالي يعتمد عليها وفقًا لأحداث المباراة.

- ورقة الناشئين الأبرز

في الفترة الماضية لجأ فيريرا إلى الاعتماد على الناشئين في ظل النقص العددي داخل فريق الزمالك، ليتم الاستعانة بأكثر من لاعب لعل أبرزهم سيد عبد الله "نيمار" وسيف فاروق جعفر وحسام عبد المجيد ويوسف أسامة نبيه.

وهنا سيعود فيريرا مرة أخرى لورقة الناشئين لتعويض رحيل بنشرقي والذي يٌعد أهم أوراق الزمالك الهجومية، ليكون التفكير في الثنائي سيد عبد الله نيمار والذي يعتبر مركزه الأساسي كجناح، كما سيكون الورقة الثانية وهو يوسف أسامة نبيه والذي يعتمد عليه كلاعب جناح بجانب كلاعب مهاجم.

ووفقًا لأرقام بنشرقي في الموسم الحالي (2022 - 2023)، فصاحب الـ27 عامًا شارك في 29 مباراة سجل من خلالها عشرة أهداف بواقع (8 أهداف في الدوري وهدفين في دوري أبطال أفريقيا) كما صنع الدولي المغربي سبعة أهداف حاسمة.

- مَن يعوض أوناجم؟

أما اللاعب الثاني وهو محمد أوناجم فهنا لن يجد فيريرا أي صعوبة في ظل تألق أحمد سيد "زيزو"، حيث كان أوناجم يلعب دور البديل، إلا أن رحيل الجناح المغربي سيعطي فرصة أكبر للقائد محمود عبد الرازق "شيكابالا" للاعتماد عليه وفقًا لأحداث المباراة.

ويعتبر "زيزو" البالغ من العمر 26 عامًا، أحد أهم نجوم الزمالك خاصة في الموسم الحالي.

أرقام "زيزو" خير دليل حيث يُعد هداف فريقه في الموسم الحالي بواقع 13 هدفًا (12 هدفًا في الدوري وهدف في دوري أبطال أفريقيا)، كما صنع 11 هدفًا حاسمًا.

أما "شيكابالا" فتم الاعتماد عليه في هذا الموسم بواقع 17 مباراة بين محلية وأفريقية، سجل من خلالها هدفًا كان في شباك الأهلي وصنع هدفين.

وفي حال غياب "زيزو" أو "شيكابالا"، هنا قد يلجأ فيريرا إلى أوراق أخرى مثل إسلام جابر البعيد عن حسابات البرتغالي منذ عودته، كما من الممكن أن يعتمد على إمام عاشور والذي يعتمد عليه الآن كلاعب وسط.

وكان أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك، أعلن رحيل أربعة لاعبين بصورة رسمية وهم: محمد أوناجم وأشرف بنشرقي وطارق حامد ومحمد أبو جبل.

ويتصدر الزمالك مسابقة الدوري برصيد 57 نقطة، حيث يمتلك -بطل الدوري- في طريق حملته للدفاع عن اللقب للموسم الثاني تسع مباريات قبل نهاية المسابقة المحلية من خلال مواجهة كل من: سموحة - فيوتشر - بيراميدز - الجونة - مصر المقاصة - فاركو - الاتحاد السكندري - المصري البورسعيدي - إيسترن كومباني.

فريق الزمالك أمامه فرصة أيضًا في الاحتفاظ بلقب كأس مصر، حيث أمام الفريق الأبيض مواجهة ضد الإسماعيلي في دور الـ16.

فيديو قد يعجبك: