دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

السولية Vs عاشور.. صراع بين الخبرة والشباب في قمة السوبر (بالأرقام)

05:13 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

عمرو السولية وإمام عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-: سليمان غريب

يترقب عشاق الكرة المصرية والعربية قمة الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها، يوم الجمعة المقبل في لقاء السوبر المحلي لموسم "2020 -2021".

ويستضيف استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية قمة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، يوم 28 أكتوبر المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.

ويشارك الزمالك في مباراة السوبر بعدما تُوج ببطولتي الدوري وكأس مصر للموسم قبل الماضي "2020-2021"، بينما حل الأهلي وصيفًا له.

ويدخل الفارس الأبيض بقيادة البرتغالي فيريرا قمة الجمعة وعينه على تحقيق الثلاثية بإضافة لقب السوبر بعدما حصد لقبي الدوري وكأس مصر من قبل.

في المقابل، لا بديل أمام الأهلي سوى الفوز بلقب كأس السوبر لتعويض إخفاقاته هذا العام بعدما فقد الدوري والكأس، بالإضافة إلى خسارته لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد.

ويقود الكتيبة الحمراء المدرب السويسري مارسيل كولر والذي يسعى لحصد أول ألقابه مع نادي القرن الإفريقي بعدما أدار الفريق في 4 مباريات ما بين دوري الأبطال والدوري المصري منذ انطلاق الموسم الجديد ونجح في الفوز بهم جميعا.

ويتسلح القطبين بعدد من النجوم القادرة على صناعة الفارق في مثل هذه المواجهات، ولعل وسط الملعب من أبرز المراكز الذي يضم كوكبة من اللاعبين المميزين في كلا الفريقين.

وبلا أدنى شك الفريق الذي يمتلك خط وسط قوي قادر على إحكام السيطرة في المباراة، سيكون له الكلمة العلوى في حسم لقب السوبر.

ونستعرض في هذا التقرير مقارنة رقمية بين ثنائي الوسط في الأهلي والزمالك (عمرو السولية وإمام عاشور) خلال الموسمين الماضيين.

عمرو السولية

يعد السولية من أبرز عناصر الخبرة في صفوف الأهلي، لاسيما أن الفريق يُعول عليه في المواجهات الكبيرة مثل لقاء الزمالك، لما يمتلكه من قدرات وإمكانيات تصنع دائما الفارق على أرضية الملعب.

ومنذ بداية الموسم الحالي، شارك السولية في 4 مباريات ومن بينها ثلاث مواجهات كبديل، وحصل على بطاقة صفراء واحدة.

وفي الموسم الماضي، لعب عمرو السولية 33 مباراة بجميع المسابقات ومن ضمنها كأس العالم للأندية، سجل 3 أهداف، صنع 5 تمريرات حاسمة، وحصل على 4 بطاقات صفراء.

ولم يحصد لاعب وسط الأهلي - البالغ من العمر 33 عاما - في هذا الموسم سوى على برونزية بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في شهر فبريرا.

وشهد موسم 2020-2021، مشاركة السولية في 45 مباراة، مُسجلًا 3 أهداف وصنع 7 تمريرات حاسمة وتلقى 3 بطاقات صفراء، وحصد فيه على بطولة أفريقيا وكأس السوبر الإفريقي وبرونزية مونديال الأندية.

ولم يسجل عمرو السولية سوى هدف واحد ضد الزمالك كان بنهائي دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2020، وكان له أسيست رائع لا ينسى (رابونا) في الفوز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أمام الغريم التقليدي.

وفي إجمالي مشوار السولية مع الأهلي حتى الآن، شارك في 262 مباراة، سجل 24 هدف، وصنع 25.

إمام عاشور

على الجانب الآخر، يعد إمام عاشور من أبرز لاعبي الوسط في مصر حاليًا لما يمتلكه من قدرات عالية ولعل أبرزها مهارة التسديد على المرمى.

لم يظهر عاشور كثيرًا منذ بداية الموسم الحالي (2022-2023)، حيث شارك أمام إليكت بطل التشاد بذهاب دور الـ64 بدوري أبطال إفريقيا ولكنه غاب عن لقاء الإياب بالإضافة إلى مباراتي دور الـ32 بقرار من فيريرا.

وعاد عاشور للظهور في أولى مباريات الدوري أمام سموحة وشارك بديلًا في الشوط الثاني، ثم عاد للتشكيلة الأساسية أمام سيراميكا كليوباترا ونجح في صناعة هدفا سجل من خلاله سيف الجزيري.

بينما في الموسم الماضي، شارك لاعب وسط الزمالك في 37 مباراة، سجل 5 أهداف، صنع 3 تمريرات حاسمة، وتلقى 7 بطاقات صفراء.

وكان عاشور حصل على البطاقة الحمراء في مباراة الجونة بالدوري خلال منافسات الموسم الماضي بسبب احتفاله المتهور مع الجماهير والذي تسبب في سقوط السور الحديدي على بعض المشجعين.

وساهم إمام عاشور (24 عاما) في تتويج الزمالك بلقب الدوري، كما حصد بطولة كأس مصر على حساب الأهلي في المباراة النهائية التي شهدت تسجيله لهدف رائع من تسديدة سكنت شباك الشناوي، ويعد هذا هو أول أهدافه في لقاءات القمة.

ولعب عاشور في موسم "2020-2021" 28 مباراة، سجل 6 أهداف، وصنع 3 تمريرات حاسمة، وتلقى 6 بطاقات صفراء، وحصد مع الفريق على بطولة الدوري.

فيديو قد يعجبك: