الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

1 0
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

0 0
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

"ميسي ملهمه وغير مؤهل للمشاركة أفريقيا".. من هو ماكينة أهداف كوتوكو المرشح للزمالك؟

01:20 م السبت 30 يناير 2021

أبوكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أعلن نادي الزمالك أنه وضع المهاجم الغاني الشباب كوامي ابوكو هو المهاجم الأجنبي الأقرب للتعاقد معه في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية لتعويض رحيل مصطفي محمد.

وأعار الزمالك مهاجمه الدولي مصطفي محمد إلى نادي جالاتا سراي التركي لمدة موسم ونصف مقابل 2 مليون دولار مع بند يسمح بالإنتقال النهائي بعد نهاية الإعارة.

وقال أشرف قاسم المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك، إن مهاجم أشانتي كوتوكو الغاني كوامي ابوكو المهاجم الأجنبي الأقرب للتواجد في الزمالك بشرط أن يتم حل مشكلة محمد أوناجم لأفساح المجال لإبرام الصفقة ، فمن هو ابوكو ؟

يبلغ أبوكو من العمر 21 عاماً حيث إنه من مواليد الثامن من مايو لعام 1999 ويشغل مركز المهاجم الصريح ويصل طوله إلى 177 سم ويلعب بقدمه اليمني.

انتقل ابوكو إلي كوتوكو في فبراير من العام الماضي قادماً من نكورانزا ووريورز أحد أندية الدرجة الأولى في غانا والذي شهد بداية المهاجم الشباب مع عالم كرة القدم في عقد مدته 3 سنوات.

لعب أبوكو مع كوتوكو 8 مباريات في الدوري الغاني وسجل 6 هداف تصدر بهم جدول ترتيب هدافي الدوري الغاني كما شارك رفقة فريقه في دور مبارتين بالنسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا حيث لعب في ذهاب دور الـ 64 أمام نواذيبو الموريتاني في المباراة التي انتهت لمصلحة فريقه 1-1 ولعب أمام الهلال السوداني في ذهاب دور الـ 32 .

وفي حالة تعاقد الزمالك معه لم يتمكن من المشاركة رفقة الفريق الأبيض ببطولة دوري أبطال أفريقيا بسبب اشتراكه مع بطل غانا في البطولة.

خطف أبوكو الأضواء في الـ 11 من الشهر الجاري بعد تسجيله لهدفين رائعين في مرمي ليبريتي في الأسبوع الثامن من الدوري الغاني ووصف تسجيله لأحدهما بأنه جاء على طريقة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني .

ورد أبوكو لشبكة "سبورتس ورلد غانا " على هذا التشبيه قائلا :" لقد تعلمت الكثير من ليونيل ميسي ، لذلك إذا رأيتني أسجل أهدافًا من نوع ميسي ، فهذا السر. أنا أشاهد معظم أهدافه لأستمد الإلهام منه طوال الوقت ".

ويقدر موقع ترانسفير ماركت المهتم بالإحصائيات القيمة التسويقية لأبوكو بنحو 125 ألف دولار .

الجدير بالذكر أن الزمالك يملك الخماسي المحترف : حمزة المثلوثي وفرجاني ساسي ومحمد أوناجم وأشرف بن شرفي وحميد أحداد وهو ما يلزمه بالتخلي عن واحد منهم لإفساح المجال للتعاقد مع المهاجم الغاني.

فيديو قد يعجبك: