دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"شماله زى يمينه".. 10 معلومات عن نجم الأهلي العائد (فيديو)

11:19 ص الأحد 26 أبريل 2020
"شماله زى يمينه".. 10 معلومات عن نجم الأهلي العائد (فيديو)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

استقرت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي على استعادة خدمات المهاجم محمد شريف، المعار إلى صفوف فريق إنبي، عقب انتهاء الموسم الحالي بحسب تصريحات مصدر بالنادي الأهلي.

وحاز شريف الذي يحتل المركز الثاني في جدول الهدافين ببطولة الدوري الممتاز على إعجاب رينيه فايلر المدير الفني للأهلي ليقرر عودته فمن هو شريف؟

1- يبلغ شريف من العمر 24 عاماً حيث إنه من مواليد 4 فبراير 1996 بدأ مشواره الكروي في قطاع الناشئين لنادي وادي دجلة واستمر معه حتى الصعود للفريق الأول في يونيو 2015 ليشارك معه في 66 مباراة سجل فيهم 7 أهداف وصنع 8.

2- يتمتع ببنية جسدية قوية ويبلغ طوله 1.84 سم ويشغل جميع مراكز ما خلف المهاجم ثم تحول مع إنبي إلى مهاجم صريح ولكن تبقى أهم مميزاته والموهبة الاستثنائية هي اللاعب بكلتا القدمين بنفس الكفاءة حتتى إن زملائه لا يعلمون القدم الأساسية التي يجيد بها.

3- يقول محمد شريف إن قدمه الأساسية هي اليسرى ولكنه يجيد بقدمه اليمني أيضاً ويلعب بها بنفس الكفاءة.

4-النقلة النوعية لشريف مع لعبة كرة القدم كانت الانتقال إلى الأهلي في يناير 2018 مقابل 10 مليون جنيه ، الأهلي كان يستهدف التعاقد مع محمد عنتر نجم الأسيوطي في فترة الانتقالات الشتوية 2018 وبالفعل توجه عنتر للقاهرة للتوقيع للنادي الأحمر ولكن مرتضى منصور رئيس الزمالك حول اللاعب من الجزيرة إلى "ميت عقبة" ليخطف الصفقة.

5-شريف أيضاً كان على وشك الانتقال للزمالك ويقول اللاعب " اقتربت من الانتقال للزمالك بنسبة 90% ولكن الأهلي تدخل وحسم الأمر في 24 ساعة وبدون علم أحد، وعندما علم الزمالك تدخل وعرض عليا ضعف المبلغ الذي عرضه الأهلي ولكني رفضت احتراما لاتفاقي مع عصام سراج مدير التعاقدات السابق للأحمر".

6-يشجع ريال مدريد ويتمنى الأحتراف في الدوري الأسباني ويتخذ من البرتغالي كريستيانو رونالدو مثلاً أعلي له عالمياً، ومحمد صلاح نجم ليفربول قدوة له ويتمني أن يسير على دربه واختار حسام البدري المدير الفني الحالي للمنتخب أفضل مدير فني تدرب تحت قيادته ورقم 11 رقمه المفضل ومهنته المفضلة التدريب وتحليل الأداء الفني لكرة القدم .

7 - وافق الأوروجوائي مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي إعارته في بداية الموسم الجاري الموسم بعدما قال له " أنت بتهرج أمام المرمي".

8- لعب شريف هذا الموسم 17 مباراة سجل فيهم 9 أهداف وصنع هدفين في 1445 دقيقة متفوقاً على مجموع ما سجله مهاجمي الأهلي الحاليين هذ الموسم .

9- شريف يتفوق على جميع مهاجمي الأهلي (جونيور أجايي، مروان محسن ، صلاح محسن) في الدوري حيث إنه سجل 11هدفاً في عامين من 8 فبراير 2018 وحتي فبراير 2020 فيما سجل أجايي ومروان محسن في عامين وأربعة أشهر 9 أهداف فيما سجل المغربي وليد أزارو المعار للاتفاق السعودي في نفس مدة شريف 8 أهداف.

10- وصف حلمي دولان المدير الفني لإنبي محمد شريف بالمهاجم غير التقليدي بعد أن وظفه في مركز المهاجم الصريح ليصبح ثاني هدافي الدوري برصيد 9 أهداف خلف عبد الله السعيد المتصدر.

فيديو قد يعجبك: