دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الزمالك يدفع بحرس الحدود للدرجة الثانية ويعود لمطاردة الوصافة

07:55 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

جانب من مباراة حرس الحدود والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تصوير- حازم جودة:

قلب الزمالك الطاولة على مضيفه حرس الحدود وتمكن من الفوز عليه بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد المكس بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ33 قبل الأخيرة من الدوري المصري الممتاز.

ورفع الزمالك رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 30 نقطة في المركز الـ16، ليهبط إلى دوري الدرجة الثانية رسمياً مع نادي مصر وطنطا.

ملخص المباراة:

تقدم أصحاب الأرض في النتيجة مبكرا بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لحرس الحدود في الدقيقة الخامسة بعدما ارتطمت الكرة بيد محمود حمدي الونش مدافع الزمالك، قبل أن يتصدى لها عمرو الحلواني ويسددها في الزاوية اليسرى بقوة لمرمى الحارس محمد أبو جبل في الدقيقة السابعة.

وحاول الزمالك إدراك التعادل في الدقيقة الـ17 بعدما ارتدت الكرة من دفاع حرس الحدود خارج منطقة الجزاء ليحولها إمام عاشور بتسديدة صاروخية بعيدة المدى، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة الـ22، تألق أحمد السعدني حارس حرس الحدود ببراعة بعدما تصدى لتسديدة يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء، قبل أن ترتد الكرة إلى كابونجو كاسونجو ليحولها تجاه المرمى لكن السعدني واصل براعته وتصدى لتصويبة المهاجم الكونجولي.

وحصل حرس الحدود على ركلة حرة في الدقيقة الـ36 على حدود منطقة الجزاء، ليسددها عمرو الحلواني في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الزمالك، لكن الحارس محمد أبو جبل نجح في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وكاد حرس الحدود أن يفاجئ الزمالك بهدف ثان في الدقيقة الـ42، بعدما انطلق إبراهيما كونيه بسرعة فائقة من منتصف الملعب قبل أن يتوغل داخل المنطقة ليسددها تجاه المرمى، لكن الكرة لم تجد طريقها إلى المرمى بعدما ارتطمت بأبو جبل.

أجرى جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك تغييرا قبل انطلاق الشوط الثاني بإقحام محمد عبدالغني بدلا من محمود علاء الذي تعرض للإصابة مع نهاية الشوط الأول.

وحصل التونسي أيوب بن مشارك لاعب الحرس على الكرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة الـ51 ليدخل بها داخل منطقة الجزاء ويسددها تجاه المرمى لكنها لكنها ارتطمت بمحمود حمدي الونش مدافع الزمالك.

وفي الدقيقة الـ57، أجرى باتشيكو التغيير الثاني بالدفع بكريم بامبو بدلا من المغربي محمد أوناجم، وكاد الجناح البديل أن يدرك التعادل فور نزوله، لكن تسديدته من داخل المنطقة مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الحدود.

ونجح الزمالك في إدراك التعادل بالدقيقة الـ64، بعدما أرسل أحمد عيد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى ليحولها مصطفى محمد مهاجم الفريق إلى شباك حرس الحدود بضربة رأسية في الزاوية اليمنى لمرمى السعدني.

وعاد الزمالك ليتقدم في النتيجة بالدقيقة الـ75 عن طريق محمد حمدي الونش، بعدما استغل عرضية إسلام جابر من الجبهة اليمنى ليحولها برأسه داخل شباك حرس الحدود.

أجرى باتشيكو التغيير الثالث في تشكيل الزمالك بإقحام محمد حسن بدلا من إسلام جابر في الدقيقة الـ82، قبل أن يدفع بالتغيير الرابع في الوقت بدلا من الضائع بإقحام محمد عبدالسلام بدلا من مصطفى محمد.

تشكيل حرس الحدود: أحمد السعدني، حسن مجدي، محمد عبد الفتاح، خالد سامي، جهاد جنيدي، عمرو الحلواني، أحمد فيليكس، مصطفى جمال، محمد عبد اللطيف "جريندو"، أيوب بن مشارك، إبراهيما كونيه.

تشكيل الزمالك: محمد أبو جبل، أحمد عيد، محمود حمدي الونش، محمود علاء، عبد الله جمعة، إسلام جابر، محمد أوناجم، يوسف أوباما، إمام عاشور، كابونجو كاسونجو، مصطفى محمد.

فيديو قد يعجبك: