دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

1 0
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

0 1
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

1 3
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الأجانب في القمة 117.. أزارو يتطلع للعودة وسط سطوع تونسي

10:39 م الخميس 28 مارس 2019

فرجاني ساسي وعلي معلول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يبرز اللاعبون الأجانب في الأهلي والزمالك كأكثر الأوراق الرابحة التي يمكن لكل من الأهلي والزمالك الاعتماد عليها خلال مباراة القمة 117 بالدوري، رغم وجود العديد من النجوم الأخرى في صفوف الفريقين.

ويستضيف الزمالك نظيره الأهلي يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الـ17 للدوري المصري الممتاز.

وستشهد مباراة القمة صراعا عربيا غير معتاد بوجود ستة لاعبين من تونس والمغرب في صفوف الأهلي والزمالك، سيتطلعون لانتزاع الأضواء في اللقاء الذي سيشهد حضورا في المدرجات اقتصر على 30 فردًا فقط.

ونستعرض في التقرير التالي مدى أهمية اللاعبين الأجانب بصفوف الزمالك والأهلي:

الزمالك:

يملك الزمالك في قائمته رباعيًا تونسيًا مغربيًا، وهم خالد بوطيب وحميد أحداد وفرجاني ساسي وحمدي النقاز، ولعل الأخير هو الوحيد الذي واجه الأهلي في الدوري من قبل بعد مشاركته في لقاء القمة الموسم الماضي.

التونسي فرجاني ساسي الذي انتقل للزمالك في الميركاتو الصيفي الماضي هو العنصر الأكثر أهمية مع الفريق الأبيض، حيث شارك في 18 مباراة بالدوري هذا الموسم، وسجل ستة أهداف وصنع ثلاثة أخرى لزملائه.

أما مواطنه حمدي النقاز الذي أصبح لائقا للمشاركة في مباراة الأهلي بعد تعافيه من الإصابة يمثل هو الآخر عنصرًا أساسيًا في تشكيل السويسري كريستيان جروس، وصنع التونسي هدفين خلال مشاركته في 12 لقاء.

ويبرز المغربي المخضرم خالد بوطيب كأحد الأوراق الرابحة التي يمكن للزمالك الاعتماد عليها، حيث انضم للفريق في يناير الماضي قادمًا من مالاطيا سبور التركي، وسجل هدفين بعد مشاركته أساسيا في ثلاث مباريات.

وربما يكون أقلهم من حيث فرص التألق في القمة هو المغربي حميد أحداد، الذي لم يقدم حتى الآن ما يرضي رغبات جماهير وإدارة الزمالك حيث شارك في عدد قليل من المباريات وأحرز هدفًا وحيدًا في الكونفدرالية.

الأهلي:

تواجد الرباعي الأجنبي للأهلي في قائمة الفريق التي أعلنها مارتن لاسارتي لمباراة القمة، وهم المغربي وليد أزارو والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي والأنجولي جيرالدو.

يبرز بين الأجانب مع الأهلي مؤخرًا علي معلول، وستكون خبرة الظهير الأيسر أحد الأسلحة التي يعتمد عليها الأوروجوياني مارتن لاساراتي في القمة، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع 8 أخرى في 15 مباراة بالدوري.

أما وليد أزارو فيسعى لاستعادة ذاكرته التهديفية بعد التعافي من إصابته التي أبعدته عن المنافسة مؤخرًا، إذ يعود آخر هدف له إلى شباك بيراميدز خلال شهر يناير الماضي، ولم يسجل سوى هدفين فقط هذا الموسم.

ولا تنسى جماهير الفريقين الهدف الرائع لصاحب الـ23 عامًا في شباك الزمالك عندما سجل الهدف الثالث للأهلي في المباراة التي فاز فيها الفريق الأحمر (3-0)، في مباراة الفريقين بالدور الأول من الدوري الموسم الماضي.

واستعاد جونيور أجايي مستواه المعهود، حيث نجح النيجيري هذا العام بعد العودة من الإصابة في تسجيل أربعة أهداف وصناعة هدف خلال 8 مباريات بالدوري، كما سجل هدفًا في 5 مباريات بدوري أبطال إفريقيا.

أجايي (23 عامًا) سبق له مواجهة الزمالك خلال أربع مباريات بالدوري، ونجح اللاعب في هز شباك الفريق الأبيض خلال مباراتي الدور الأول والثاني بموسم (2016-17) اللتين فاز الأهلي خلالهما بنفس النتيجة (2-0).

أما جيرالدو الذي انضم للأهلي في الميركاتو الشتوي الماضي قد يشارك في القمة لأول مرة، وظهر صاحب الـ27 عامًا بأداء ملفت في الدوري حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة أخرى بعد خوض آخر 7 مباريات على التوالي.

فيديو قد يعجبك: