• المداخلة الكاملة لتركي آل الشيخ.. دعمه للسعيد وما يتمناه للأهلي وبيع بيراميدز

    10:36 ص الأحد 06 يناير 2019
    المداخلة الكاملة لتركي آل الشيخ.. دعمه للسعيد وما يتمناه للأهلي وبيع بيراميدز

    تركي آل الشيخ

    كتب- أيمن جيلبرتو:

    أطلق تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، مالك نادي بيراميدز، عددًا من التصريحات بشأن العديد من الملفات التي تخص الكرة المصرية.

    كان بيراميدز قد حقق الفوز على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة مؤجلة من الجولة الـ8 لمسابقة الدوري الممتاز.

    وتحدث آل الشيخ، في مداخلة تليفونية، مع برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وتطرق لملف عبدالله السعيد، والاستثمار في مصر، وما حدث مع النادي الأهلي، وما كان سيحدث وفقا لروؤيته وما يتمناه له حاليا، ودراسته لبيع بيراميدز.

     


     
    وجاءت مداخلة آل الشيخ على النحو التالي:

    - انتصار بيراميدز على الأهلي مفرح ومحزن في نفس الوقت، لا أريد الحديث فقط عن مباراة الأهلي وبيراميدز، لكن العديد من الأمور.

    - نعود للخلف قليلا، جئت لمصر محبا لها وللنادي الأهلي، أشجع الأهلي منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى أنها كانت فرصة استثمارية من ناحية الاستاد، استثمار مفيد وناجح ماديا، ومفيد للفريق الذي تشجعه والبلد الذي تعتبره بلدك الثاني.

    - كوني رئيس الاتحاد العربي، وجدت من البداية أنه من أهم نقاط النجاح والاستثمار بعد المملكة العربية السعودية، الأساس لي كوزير رياضة في ذلك الوقت، ورئيس اتحاد عربي، أن مصر بوابة كبيرة لكي تستقبل جميع العرب.

    - حدث ما حدث لي، وتم استخدام "شماعات" كثيرة، وأظن بعد مباراة بيراميدز والأهلي، ظهرت حقيقة "شماعة" أنني أتدخل في القرارات بالأموال، لو حدث هذا الأمر، لتغيرت أمور كثيرة، أتمنى أن يتم الإعلان عن موضوع واحد تدخلت فيه بشكل مباشر.

    - كنت فقط داعما ولي رؤية، كنت أتمنى الأخذ بها بعين الاعتبار، ولو مرت تلك الرؤية بشكل صحيح، لقطعنا شوطا كبيرا في بناء الاستاد، كنا وجدنا كينو في مكان آخر، وكذلك مدرب عالمي، مبالغ كثيرة لم تكن تصرف إلا في النادي الأهلي.

    - أكثر ما أحزنني، أن مهما وصلنا من اختلاف أو عدم تطابق لوجهات النظر، لا نصل للسباب بـ"الأم"، هذا ما غير الكثير من قناعاتي، لقد تلقيت عرض مغري جدا لشراء نادي بيراميدز، من فترة طويلة، وأجلت العرض حتى مباراة الأهلي.

    - كنت أريد اثبات وجهة نظر، وأثبت حالة ظلم لم تحدث لآل الشيخ وحده، لكن لكل مشجع أهلاوي، وكل محب لكرة القدم في الوطن العربي، وكذلك عبدالله السعيد.

    - البعض يندهش من إصراري ودعمي لعبدالله السعيد، أنا رجل، إذا أعطيت كلمة، فهي كالسيف وعلى رقبتي، في غرفة خلع ملابس الأهلي، قلت له إنني مسؤول عنك، وبالتالي من واجبي الإنساني، أن أقف معه، لأنه تعرض للظلم.

    - أدرس العرض، وهو عرض مغرٍ جدا من شخص عزيز، سأجتمع معه يوم 8 يناير، هو مواطن من الخليج، لم أحسم قرار بيع بيراميدز من عدمه، اذا كان العرض مستمرا بنفس الطريقة، ووجدت أنه مفيد بالنسبة لي، قد أبيع، هناك فرصة خارجية في عدة دول أوروبية مطروحة أمامي.

    - كان هناك وجهة نظر أثبت جزءا كبيرا منها، الأهلي نادٍ كبير، وما أريده من جماهير الأهلي أن تفهم أن خلافي ليس معهم ولكن مع أشخاص في مجلس الإدارة، وطريقة تعاملهم وإدارتهم للنادي والتزامهم بالوعود والمواثيق، بابي مفتوح للنادي الأهلي وكل الأندية العربية، أنا محب لمصر بلدي الثاني، وكل إنسان مصري عزيز وغالٍ على قلبي.

    - فريق بيراميدز تم بناؤه في 23 يومًا، في زيورخ في شهر يونيو من عام 2018، هناك جوانب إيجابية وبالطبع هناك أخطاء، في النهاية هو نادٍ وليد، لكنه وضع بصمته في الدوري المصري، يكفي أن مباراة الأهلي وبيراميدز، كانت الأعلى في المشاهدة منذ سنوات بالدوري المصري وبالأرقام، وليس في مصر فقط، ولكن في الوطن العربي وفي العالم.

    - هناك 3 أو 4 صفقات لنادي الزمالك الشقيق، بالإضافة للمدرب كانوا بدعم شخصي مني، وأيضا النادي الأهلي حصل على حقه من الدعم، لكن السؤال أين تم صرف، والأندية المصرية كلها، عندما تشتري لاعبا من الإسماعيلي أو انبي أو سموحة أو بتروجيت، وتدفع مبلغ كبير، بالتالي يستفيد هذا النادي، يجب عمل احصائية، كيف ساهم بيراميدز في تحريك اقتصاد الدوري المصري.

    - مصر دولة عظيمة ودولة مؤسسات، قوانين الفيفا واضحة فيما يخص التسجيل، الباب مفتوح لمدة 24 ساعة كل يوم، وانتصار بيراميدز على الأهلي لم يحدث بسبب لاعب أو حكم، لكن بسبب فريق كامل، لا يجب أن يكون هناك شماعات لخسارة الأهلي، لم يكن الفريق في يومه، وفي أقرب وقت يعود الأهلي زعيما للأندية العربية والإفريقية.

    - الأهلي العشق الأول والقديم، إذا عاد الأهلي، فسيكون هذا مفيدا لمصر والوطن العربي بالكامل، أي من الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز يفوز بالدوري سأكون سعيدا، ولكل نادي له معزة مختلفة.

    - بالطبع سأسعد لو فاز الأهلي بالدوري، الأهلي فريق كبير، وطبيعي أن يفوز بالدوري، وإن شاء الله يفوز بما هو أفضل من الدوري، مكان الأهلي في مونديال الأندية اشتاق له.

    - الشوط الأول كان هناك تحفظات لي، حدث بعض الأمور فيما يخص كواليس ما قبل المباراة بسبب الاصابات، لكن حسام حسن نجح في الشوط الثاني في مفاجأة الجميع، الحقيقة أن بيراميدز كان يستحق فوزًا مريحًا خاصة في الشوط الثاني، أعطي حسام حسن وجهازه بعض النصائح، ولهم كل الحق في الأخذ بها أو تركها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان