الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

1 0
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 2
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

كيف تناولت الصحف العالمية إيقاف مرتضى منصور؟

10:12 ص الأحد 30 سبتمبر 2018

كتبت- منة عمر:

أثار قرار الاتحاد الإفريقي إيقاف نشاط مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، إثر تجاوزاته التي قام بها في الفترة الأخيرة- ضجة كبيرة على الساحة الرياضية المحلية و العالمية.

"كاف" قرر، أمس، إيقاف نشاط رئيس الزمالك وتغريمه 40 ألف دولار، كما أقرت اللجنة الأوليمبية تجميد نشاطه داخل مصر، وهددت بتوقيع عقوبات صارمة على النادي في حالة مخالفة القرار.

وأخذ القرار حيزا في الصحف العالمية وليست المحلية فقط.. مصراوي يستعرض فيما يلي أبرز الصحف التي تناولت الأزمة:

BBC

إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك لمدة عام

بي بي سي أشارت في تقريرها إلى أن حظر مرتضى منصور رئيس الزمالك من جميع الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم لمدة عام من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جاء بعد تصريحات أدلى بها عن مسؤولي "كاف".

وأوضحت أن "كاف" يمتلك تسجيلات لمرتضى منصور أهان خلالها أحمد أحمد رئيس كاف، والأمين العام عمرو فهمي.

وتناولت بي بي سي تصريحا لمرتضى منصور عقب القرار قال خلاله: "لا يهمني هذا القرار، وسأرد عليه في الوقت المناسب، على أية حال، أنا لا أحضر مباريات إفريقيا".

ديلي ميل

"كاف" واللجنة الأوليمبية يقرران إيقاف رئيس نادٍ مصري

جاء في الصحيفة: "أوقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رئيس نادي الزمالك، لمدة عام، كما أيدت اللجنة الأوليمبية القرار بتعليق نشاطه في أي رياضة يشارك فيها نادي الزمالك".

وتابعت: "تلك الإجراءات العقابية من قبل كاف هي الأولى من نوعها ضد مرتضى منصور، كما تم تغريمه 40 ألف دولار، بعدما اتهم أحمد أحمد، رئيس كاف بالفساد".

وأوضحت أن رئيس الزمالك سيكون أمامه 3 أيام للاستئناف ضد عقوبات الاتحاد الإفريقي، مشيرة إلى أن كاف مستند إلى تسجيلات سابقة لمرتضى خلال إحدى المقابلات التليفزيونية هدد فيها بحرق مقر كاف، ومنع أحمد أحمد من دخول مكاتب الاتحاد الإفريقي متسائلًا: "هل تأتي إلى بلدنا لمعاقبتنا وتعليمنا الأخلاق؟".

وأشارت ديلي ميل إلى تأكيد مرتضى بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ليس لديه سلطة قضائية لمعاقبته، لأنه غير مشارك في بطولتي أفريقيا (دوري الأبطال- كأس الكونفدرالية)، على الرغم من أن العقوبة متعلقة بكافة الأمور، سواء محلية أو أفريقية- إدارية أو رياضية.

الإمارات اليوم

الاتحاد الإفريقي يوقف مرتضى منصور لمدة عام وتغريمه 40 ألف دولار

وقالت الصحيفة نقلًا عن د. ب. أ: "أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري لمدة عام واحد عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، مع تغريمه 40 ألف دولار.

وأضافت: "وألزم كاف الاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبوريدة، بإبلاغ الزمالك بالعقوبة وتأكيد خضوع رئيس الزمالك لها، مؤكدا أحقيته بفرض تلك العقوبات على رئيس الزمالك، وفقا للوائحه، وكذلك البحث والمتابعة فى ضمان تنفيذ تلك العقوبة".

ولفتت إلى أن العقوبة كانت بسبب التصريحات المسيئة التي أدلى بها ضد كل من رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، وسكرتيره عمرو فهمي.

فيديو قد يعجبك: