دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مصراوي يكشف.. سببان لعدم عقاب أزارو قبل مباراة العودة أمام الترجي

05:56 م الأحد 04 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد يسري مرشد:

أثارت واقعة وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، بالمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، الجدل، بعد قطعه لقميصه للتأثير على قرار الحكم الجزائري للمباراة مهدي عبيد.

وعلق عبد المنعم شطة رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي، ليؤكد أن شريط المباراة سيكون الفصيل لإثبات قيام أزارو بذلك الفعل، لتجتمع اللجنة لاتخاذ قرار بشأن الواقعة.

وأضاف شطة في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الكاف سيعود لفيديو البث الأصلي من الشركة المالكة لحقوق المباراة، وهي شركة لاجاردير الفرنسية، موضحا أنه لن يتم الاعتماد على اللقطات المتداولة.

وأكمل شطة: "من الصعب أن يتم تطبيق عقوبة على أزارو قبل مباراة العودة يوم 9 نوفمبر في رادس، بسبب ضيق الوقت وعدم اجتماع اللجنة، في الوقت الذي لا يوجد دليل قاطع يثبت أن واقعة أزارو صحيحة وفي الوقت الذي لجأ فيه الحكم لتقنية الفيديو للتأكد من صحة ضربة الجزاء الثانية للاهلي".

وأكد أنه في حالة إثبات الواقعةعلى أزارو فسيتم عقابة، موضحا أنها تشبه واقعة حدثت عام 2009 حين لجأ أحد اللاعبين لجرح نفسه للتأثير على قرار الحكم وتم إيقافه مباراتين.

وفسر شطة، خطوات تنفيذ تقنية "الفار" بشكل احترافي ليوضح أن تطبيق تقنية الفيديو يحتاج إلى 35 كاميرا خاصة بتقنيات عالية، ولا تكون مرتبطة بالبث.

وأردف: "يجب أن يقتنع الحكم أن لجوئه للفيديو لن يقلل منه إذا عدّل عن قراره".

فيديو قد يعجبك: