دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. سجل أبطال منتخب مصر.. فريق جديد يحل شفرة المونديال

06:31 م الإثنين 09 أكتوبر 2017

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

نجح منتخب مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 ، للمرة الثالثة في تاريخ الفراعنة بعد أن شارك في نسختي 1934 و1990.

وتأهل المنتخب المصري بعد فوزه على ضيفه الكونغو بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقاد الأرجنتيني هيكتور كوبر كتيبة من اللاعبين خلال 5 معسكرات للمنتخب، نجحوا في التأهل بعد غياب مصر عن المونديال منذ 27 عاما.

وخاض المنتخب المصري مباراتين أمام تشاد بالمرحلة الأولى من التصفيات، و 5 مواجهات بالتصفيات النهائية للمونديال أمام كل من الكونغو وغانا وأوغندا.

ونجح الفراعنة في الفوز في مباراة بالمرحلة الأولى وخسارة الأخرى أمام تشاد، والفوز ب4 مواجهات من ضمن 5 في التصفيات النهائية، ويتبقى للمنتخب مواجهة وحيدة أمام غانا في الجولة السادسة لكنها لن تؤثر على ترتيب المنتخب الذي تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة وضمن التأهل.

وشارك في الانجاز الذي حققه المنتخب 39 لاعبا خلال 7 مباريات، ما بين لاعبين أساسيين أو على دكة البدلاء.

وجاءت قائمة اللاعبين اللذين شاركوا في جميع مباريات التصفيات كالتالي:

حراسة المرمى: عصام الحضري- شريف اكرامي- أحمد الشناوي- مهدي سليمان

اللاعبين: أحمد فتحي- محمد عبد الشافي- أحمد المحمدي- سعد سمير- رامي ربيعة- احمد حجازي- علي جبر- طارق حامد- أحمد دويدار- مصطفى فتحي- ابراهيم صلاح- عمر جابر- محمد النني - محمد صلاح- عمرو جمال- مؤمن زكريا- محمود حسن تريزيجيه- رمضان صبحي- عبدالله السعيد- كريم حافظ- سام مرسي- حمادة طلبة- اسلام جمال- عمرو وردة- أحمد حسن كوكا- صالح جمعة -وليد سليمان- حسام باولو- باسم مرسي- حسام غالي- احمد حسن مكي- صبري رحيل- أيمن أشرف- محمد نجيب- أحمد توفيق

وضمت قائمة مصر بالتصفيات النهائية 12 لاعبا شاركوا لأول مرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، واستطاعوا فك شفرة التأهل للمونديال من المحاولة الأولى وهم:

"مؤمن زكريا- صالح جمعة- رمضان صبحي- سعد سمير- طارق حامد- علي جبر- أحمد حجازي- أحمد حسن كوكا- محمود حسن تريزيجيه- عمرو جمال- كريم حافظ- سام مرسي"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان