دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

4 تحديات تواجه مارتن يول قبل القمة 112

05:04 م الأربعاء 06 يوليو 2016

4 تحديات تواجه مارتن يول قبل القمة 112

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

بالرغم من حصول مارتن يول على لقب الدوري مع الأهلي، بعد فترة زمنية قصيرة، إلا أنه واجه العديد من الانتقادات خلال الفترة الأخيرة، لكن بإمكان الهولندي الرد على المشككين من خلال مواجهة الغريم الزمالك، مساء السبت المقبل، في المباراة الأخيرة من مسابقة الدوري العام.

الأهلي ضمن استعادة درع الدوري هذا الموسم بعد فوزه على الإسماعيلي، وسقوط منافسه الزمالك في فخ التعادل الإيجابي أمام المصري البورسعيدي بهدفين، لينجح المارد الأحمر في الحصول على اللقب قبل نهاية المسابقة بجولتين.

وتعتبر مباراة الزمالك، بطولة خاصة عند جمهور الناديين، ويسعى كل طرف للفوز بالمباراة، فالشياطين الحمر هدفهم استعادة الثقة من بوابة الزمالك، أمام الأخير بتطلع لمصالحة جماهيره والتي كانت تأمل في الاحتفاظ بدرع الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وسيواجه مارتن يول 4 تحديات خلال مباراة القمة 112 وهم:

استعادة ثقة 

الأهلي عاني خلال الفترة الأخيرة سواء في مسابقة الدوري أو في مشواره بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، فالبرغم من تفوق الأهلي محليًا على منافسه الزمالك بفارق 11 نقطة إلا أن الأبيض استطاع الضغط على الأحمر من خلال تحقيق مسلسل انتصارات، على عكس الأهلي والذي خسر 6 نقاط مهمة أمام كل من وادي دجلة، والمصري البورسعيدي، ليصبح الفارق بين الناديين 5 نقاط فقط، ومن هنا بدأ الشك يدخل جماهير الأهلي مع اقتراب حسم الدوري، أما الزمالك فبدأت جماهيرة تمني نفسها في خطف الدرع والاحتفاظ به مرة جديدة لكن هذا لم يتم.

وعلى الصعيد الإفريقي، عانى الأهلي بعد تلقيه خسارتين متتاليتين خلال مشواره في دور المجموعات من مسابقة الرابطة الإفريقية، فالمارد الأحمر خسر مباراته الأولى خارج قواعده أمام زيسكو الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعاد الأهلي ليخسر من جديد أمام أسيك أبيدجان بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب".

غيابات

يعمل مارتن يول حاليًا حول تعويض الغيابات التي مر بها الفريق خلال الفترة الأخيرة، حيث يستمر غياب كل من عبد الله السعيد، وماليك إيفونا عن مباراة القمة، فالثنائي غابا عن مباراتي الأهلي الإفريقية إضافة إلى مباريات الأهلي الأخيرة في مسابقة الدوري.

الخروج من الأزمة

مباراة القمة ستكون عنق زجاجة عند مارتن يول، فالمباراة ليست مجرد ثلاث نقاط عند الرجل الأول في الجهاز الفني للأهلي، لكن الفوز سيجعله يستعيد الثقة أمام الجماهير، بالإضافة إلى الرد على المنتقدين والذي هاجموا أسلوب الفريق خلال الفترة الأخيرة.

الاستعداد للوداد

بعد الانتهاء من مباراة القمة سيعود الأهلي لاستئناف مبارياته الإفريقية مرة أخرى، وهذه المرة عندما يستضيف الوداد المغربي، متصدر المجموعة بـ6 نقاط، في القاهرة، المباراة ستكون لها أهمية عند الجانب الأهلاوي فالفوز ولاشيء غير الفوز هو هدف الأحمر من أجل العودة للمنافسة على إحدى البطاقتين للصعود للمربع الذهبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان