دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

5 أهداف لمصر أمام تنزانيا اليوم

05:44 ص السبت 04 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يلتقي المنتخب المصري في الثالثة عصرًا منتخب تنزانيا، اليوم السبت، في إطار الجولة الخامسة من تصفيات أمم إفريقيا 2017 والتي ستقام بالجابون، في مباراة لا تحمل كل التوقعات أمام منتخب ليس بالسهل على أرضه ووسط جماهيره، المقدر لها ان تزحف بأعداد كبيرة صوب ملعب اللقاء لمؤازرة منتخب بلادها.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز خارج الديار على نظيره التنزاني، والعودة بالثلاث نقاط، وفي حالة تحقيق ما سافر من أجله الفراعنة سيكون بذلك قد حقق عدة مكاسب من تلك الرحلة الشاقة سنرصد في التقرير التالي اهم 5 مكاسب من الفوز على تنزانيا.

التصنيف الأول

في حالة فوز الفراعنة على تنزانيا، سيحافظ أبناء كوبر على التصنيف الأول، بعد أن فاز المنتخب التونسي على نظيره الجيبوتي بثلاثية دون رد، ليزيد من الضغط على المنتخب الوطني، ليصبح حتميًا على المنتخب الفوز للحفاظ على مكانه في التصنيف، وتفادي الوقوع من منتخبات كبرى في تصفيات المونديال القادم بروسيا.

وفي أخر تصنيف صادر على الاتحاد الدولى لكرة القدم" فيفا" هبط منتخب الفراعنة من المركز الـ 44 إلى الـ 45، ولكنه احتفظ بالمركز الخامس على المستوى الإفريقي، حيث يتواجد في التصنيف الأول للمنتخبات، والذي من خلاله يتم إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018، في شهر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يصدر التصنيف الإستثنائي في الفترة من 8 إلى 10 يونيو الجاري، حيث يحتاج الفراعنة للفوز على تنزانيا، للحفاظ على المستوى الأول في تصنيف مجموعات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

سجل خالي من الهزائم

بعد انسحاب منتخب تشاد من التصفيات وحذف كل نتائجها مع كافة منتخبات المجموعة السابعة التي تضم بجوار المنتخب المصري كل من نيجيريا وتنزانيا، سيكون أمام الفراعنة رقم جديد في حالة تحقيق الفوز خارج الديار، حيث أنه سيكون بذلك قد أنهى التصفيات بدون هزيمة.

وخاض الفراعنة 3 مواجهات من بينهم مباراة خارج الديار ومبارتين في مصر، وتمكن خلال الثلاث مواجهات من تحقيق التعادل خاج الأرض أمام نسور نيجريا، قبل أن يحقق الفوز بهدف دون رد بملعب برج العرب، كما تمكن من الفوز على تنزانيا بثلاثة أهداف دون رد.

عبور أزمة غالي ونبيه

قبل أسابيع من مواجهة مصر وتنزانيا، طفت على السط أزمة داخل معسكر الفراعنة، حول وجود مشكلة بين حسام غالي، قائد الأهلي وأسامة نبيه، مدرب المنتخب، الأمر الذي أربك الحسابات قبل المواجهة المنتظرة.

وفي حالة الفوز وتحقيق الثلاث نقاط، سيرد جهاز المنتخب على كافة المشككين، واستمرار كتيبة كوبر نحو بلوغ الهدف وتحقيق حلم الصعود للمونديال.

بدلاء على قدر المسؤولية

في قائمة الأزمات المحيطة للجهاز الفني للمنتخب الغيابات التي ضربت التشكيل الأساسي للفراعنة في الفترة الأخيرة، بسبب استبعاد عدد من الأسماء لأسباب مختلفة.

فيعاني المنتخب الوطني من غياب بعض الأسماء القوية في بعض المراكز كخط الوسط بعد اسيتبعاد حسام غالي، قائد الأهلس لأسباب فنية، وإبراهيم صلاح بسبب الإيقاف، بالإضافة لعمر جابر ورمضان صبحي وأحمد حجازي، الذي ضربته الإصابة خلال مران المنتخب بتنزانيا، ليربك حسابات كوبر في خط الدفاع أيضا كمات سيحدث في خط الوسط.

كل ذلك لن يكون لن يتم التعقيب عليه في حالة فوز مصر على تنزانيا، فالمنتخب في هذه الفترة يمتلك عدة بدائل جيدة في جميع المراكز قادرة على تعويض الغيابات وصنع الفارق.

نجاح رغم أزمات الاتحاد

منذ تولى اتحاد الكرة مقاليد ادارة الأمور للكرة المصرية قبل عامين، والأمور لم تكن يومًا على ما يرام، سواء على مستوى القرارات أو مستوى الانجازات، التي لا تذكر ، كل ذلك تكلل في النهاية بقرار حل مجلس ادارة الجبلاية، والتصديق عليه رغم الاستشكال المقدم من قبل الأعضاء، وفي نهاية الأمر اضطر رئيس الاتحاد لتقديم استقالته قبل أيام من مواجهة صعبة ينتظرها الجمهور المصري، وستحدد بشكل كبير طريق المنتخب نحو المونديال.

وفي حالة فوز الفراعنة سيكون بذلك هو الانجاز الأبرز لمجلس جمال علام، بعد عدم القدرة على الصعود خلال التصفيات الماضية، ليعود المنتخب الوطني للكان بعد الغياب في أخر 3 نُسخ.


undefined

فيديو قد يعجبك: