دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

وزير الشباب يُرسل قانون الهيئات الرياضية إلى مجلس الدولة بعد تعديله

08:51 م الأربعاء 06 أبريل 2016

خالد عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال وزير الشباب خالد عبدالعزيز، إن مجلس الوزراء وافق على إرسال مشروع قانون الهيئات الرياضية إلى مجلس الدولة بعد تعديله، والأخذ بالمقترحات التي تم تقديمها.

وأشار عبدالعزيز، إلى أن قانون الرياضة الساري حاليًا لم يُعدل منذ ٤١ عامًا، مؤكدًا أن القانون ينظم العمل بالرياضة حسب المادة ٨٤ من الدستور .

وأوضح عبدالعزيز، أن التعديلات تشمل: "القانون يُعطي حق قانون تعيين مجالس إدارة الأندية للجمعيات العمومية للأندية، وسحب تلك الصلاحية من الوزير"، مضيفًا: "القانون الجديد يُعطي الحق للجمعيات العمومية بتنظيم الانتخابات، وسحب الثقة من مجالس الإدارة للاندية للجمعيات العمومية لأي نادي وليس للوزير حسب القانون القديم أيضًا" .

وأوضح أن القانون يُعطي للجمعية العمومية الحق في تحديد عدد سنوات عمل مجلس إدارة أي نادي وبالتالي فان شكل المجلس يمكن أن يختلف من مكانة لمكان في إطار من القانون مثل ألا تنقص المدة عن خمسة سنوات ولاتزيد عن خمسة عشر عامًا ، متابعًا: "التعديل الثاني للقانون ينص على استثمار الأموال التي تدخل الأندية من إعلانات وبث تليفزيوني في استثمارها من خلال ومن حق أي نادي أن يُنشئ شركة خاصة تطرح في البورصة" .

وأضاف أن النقطة الثالثة التي تضمنها القانون تتضمن تشكيل هيئة للتحكيم الرياضي تابعة للجنةةالاوليمبية للفصلرفي النزاعات الرياضية، وأن الدور الأساسي للحكومة أن تمكن الشعب من ممارسة الرياضة، وتمويل الاتحادات الرياضية على للقيام بدورها وتوفير المناخ الذي يساعد الجميع في ممارسة الرياضة، معبرًا عن أمنياته الانتهاء من قانون الرياضة قبل أغسطس المقبل حتى يكون هناك فسحة من الوقت للبدء في انتخابات الاتحادات الرياضية بعد الدورة الأوليمبية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان