الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

1 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

0 1
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

أصبح مدربا بعد 4 سنوات من مساعدة بوتر.. سالتور يبدأ إنقاذ تشيلسي ضد ليفربول

09:44 م الإثنين 03 أبريل 2023

برونو سالتور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

يقود المدير الفني الإسباني برونو سالتور، مؤقتًا، تدريب الفريق الأول لكرة القدم في نادي تشيلسي، خلفًا لجراهام بوتر، المقال من منصبه بعد 206 أيام فقط من توليه المهمة الفنية في ملعب ستامفورد بريدج.

أولى مباريات تشيلسي مع سالتور، يواجه فيها ليفربول، مساء غد الأربعاء، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي.

مدرب تشيلسي الجديد.. من هو برونو سالتور؟

لا يبدو اسم برونو سالتور معروفًا بالنسبة إلى قطاع واسع من جماهير كرة القدم.

سالتور لم يسبق له أن تولى قيادة أي فريق في مسيرته التدريبية التي بدأت عام 2019، مكتفيًا بالعمل ضمن الطاقم التدريبي لجراهام بوتر في برايتون ثم مساعدًا له في 31 مباراة رسمية مع تشيلسي.

كان سالتور لاعبًا ذا مسيرة متواضعة مع كرة القدم، حيث ظل الظهير الأيمن الإسباني يتنقل بين أندية إسبانيول، ألميريا، فالنسيا وبرايتون.

ويعرف صاحب الـ42 عامًا، أجواء الدوري الإنجليزي جيدًا بسبب السنوات السبع التي قضاها لاعبًا في برايتون بين 2012 و2019، حتى اعتزاله كرة القدم.

ويؤمن سالتور بأسلوب عمل بوتر، بقوله في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنه عبقري.. إنه مدرب لديه ماضٍ مثير للاهتمام ويعمل بجد، إنه واضح بشأن أسلوبه التكتيكي، كما يتميز بالشجاعة والتوازن".

ولم يحدد تشيلسي في بيان إقالة بوتر، المدة التي يبقى فيها سالتور على رأس الجهاز الفني، مع إمكانية توليه المهمة ضد ريال مدريد في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويعد لقاء تشيلسي وليفربول، أولى مباريات برونو سالتور على الإطلاق في مسيرته التدريبية مع كرة القدم.

فيديو قد يعجبك: