الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

كابوس لا ينتهي.. مانشستر سيتي يدمر أرسنال برباعية في رحلة اعتلاء عرش بريميرليج

08:46 م الأربعاء 26 أبريل 2023

مانشستر سيتي وأرسنال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سليمان غريب:

نجح مانشستر سيتي في حسم قمة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز الكاسح الذي حققه على أرسنال بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأربعاء.

وأقيمت قمة مانشستر سيتي وأرسنال على استاد الاتحاد في الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري "2022-2023".

افتتح دي بروين التسجيل مبكرًا لمانشستر سيتي في الدقيقة السابعة ثم أضاف جون ستونز الهدف الثاني بعد تدخل تقنية الفيديو في الدقيقة 46.

وعاد دي بروين لتسجيل الهدف الثاني له والثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 54، وقلص أرسنال الفارق بتسديدة هولدينج في الدقيقة 86، ثم عاد هالاند لتسجيل الهدف الرابع للسيتي في الدقيقة 95.

وبهذه النتيجة، يواصل أرسنال تعثراته للمباراة الرابعة على التوالي (3 تعادلات وخسارة وحيدة)، ليتوقف عند 75 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي.

بينما رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني وله مباراتين مؤجلتين، حيث اقترب أكثر من لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ويستمر كابوس ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال أمام مانشستر سيتي، حيث لم يذق طعم الانتصار في جميع مبارياته السابعة أمام كتيبة السيتيزنز.

وفشل أرسنال في تحقيق أي فوز على ملعب الاتحاد (معقل مانشستر سيتي) منذ 2015.

تفاصيل المباراة:

دخل مانشستر سيتي المباراة بتشكيلة مكونة من: "إيدرسون، أكانجي، دياز، ستونز، كايل ووكر، جاندوجان، رودري، كيفين دي بروين، بيرناردو سيلفا، جاك جريليش، هالاند".

وجاء تشكيل أرسنال كالتالي: "آرون رامسديل - بن وايت - روب هولدينج - جابرييل - زينشينكو - توماس بارتي - تشاكا - مارتن أوديجارد - بوكايو ساكا - جابرييل جيسوس - جابرييل مارتينيلي".

بدأت المباراة سريعة من جانب مانشستر سيتي من خلال عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها رامسديل ولكن سقطت من يده قبل أن يحتسب الحكم خطأ لصالح دفاع أرسنال ضد دي بروين.

ولم ينتظر مانشستر سيتي كثيرًا حتى نجح في افتتاح التسجيل عن طريق كيفين دي بروين في الدقيقة السابعة، لتصبح النتيجة 1-0.

وكاد برناردو سيلفا أن يسجل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 22 بعد تسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء ولكن وصلت الكرة سهلة في يد حارس أرسنال.

وفي الدقيقة 26 أهدر دي بروين هدفا محققا للسيتي بعدما تلقى تمريرة رائعة من هالاند ثم انطلق النجم البلجيكي إلى منطقة الجزاء وراوغ دفاع أرسنال قبل أن يسدد ولكن اصطدمت الكرة في أقدام لاعبي الجانرز.

وأتيحت فرصة خطيرة لتوماس بارتي لاعب أرسنال في الدقيقة 35 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن ذهبت الكرة بجوار القائم إلى خارج الملعب.

ورد هالاند بفرصة تهديفية محققة في الدقيقة 36 بعد هجمة مرتدة انتهت إلى النجم النرويجي والذي سدد الكرة ولكن ذهبت الكرة بجوار القائم الأيسر لأرسنال.

وعاد هالاند ليهدر هدفا آخر في الدقيقة 40 بعدما تلقى تمريرة رائعة من جوندوجان داخل منطقة الجزاء وسددها المهاجم النرويجي ولكن تصدى لها حارس أرسنال ببراعة.

وفي الدقيقة 46 سجل جون ستونز هدفا برأسية بعد كرة ثابتة من دي بروين ولكن تم إلغاءه من حكم الراية بسبب التسلل قبل أن تتدخل تقنية الفيديو وتثبت صحة الهدف، ليتقدم مانشستر سيتي بنتيجة 2-0 أمام أرسنال.

وانتهت أحداث الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي على أرسنال بنتيجة 2-0.

بدأ أرسنال الشوط الثاني بقوة، حيث أطلق تشاكا تسديدة في الدقيقة 48 ولكن ذهبت الكرة في يد إيدرسون حارس مانشستر سيتي.

وفي الدقيقة 54 وجه دي بروين الضربة القاضية لأرسنال بعدما أحرز الهدف الثالث للسيتي والثاني له في المباراة، لتصبح النتيجة 3-0.

وهدأت أحداث المباراة بعد الهدف الثالث رغم استحواذ أرسنال على الكرة ولكن بدون خطورة على مرمى مانشستر سيتي.

وفي الدقيقة 80 نفذ ساكا ضربة ثابتة ولكن الكرة خرجت بجوار مرمى إيدرسون إلى خارج الملعب.

واستطاع أرسنال في الدقيقة 86 أن يسجل هدف حفظ ماء الوجه بتسديدة قوية من مدافعه هولدينج داخل منطقة الجزاء، لتتحول النتيجة إلى 3-1.

وقبل نهاية المباراة نجح هالاند في تسجيل الهدف الرابع لمانشستر سيتي، لتصبح النتيجة 4-1.

وانتهت أحداث القمة المثيرة بتفوق مانشستر سيتي على أرسنال بنتيجة 4-1 في صراع صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

فيديو قد يعجبك: