الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

أفضل 10 ركنيات في الدوري الإنجليزي حتى الآن.. كيف نفذت؟ (فيديو)

08:21 م الثلاثاء 21 مارس 2023

أولكسندر زينتشينكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

تعاقد مانشستر سيتي مع متخصص في الكرات الثابتة صيف 2019 يدعى نيكولاس جوفر الذي انتقل إلى بعد عامين مع ميكيل أرتيتا بعد انتقاله لتدريب أرسنال.

كما يعمل جياني فيو مع نادي توتنهام لتحسين أداء اللاعبين في الكرات الثابتة، وتعاقد نيوكاسل مع 4 في طاقم التدريب لنفس الأمر. وفقا لـ "ذا أثليتك".

وكان برينتفورد من أوائل الأندية التي تبنت فكرة المتخصصين في الكرات الثابتة، وأحرز كريستيان نورجارد من خلال التكنيك المخصص للضربة الركنية هدفا في مرمى فولهام (مباراة 20 أغسطس 2023)، كما أحرز هدف إبراهيما كوناتي هدفا ذاتيا في مرمى ليفربول (2 يناير) بفضل تنفيذ الركلة الركنية الجيد من لاعبي برينتفورد.

أما أرسنال كان من أحد الأندية التي تجيد استخدام اللاعبين الموجودين خارج منطقة جزاء الخصم أثناء تنفيذ الركلة الركنية، ففي مباراة ضد أستون فيلا 18 فبراير، أحرز زينتشينكو هدف التعادل من ركنية، تم تنفيذها لتصله خارج منطقة الجزاء.

شهد الوقت الذي قضاه إيدي هاو كمدير فني لبورنموث في الدوري الإنجليزي تنفيذ عدة ركنيات بطريقة ذكية بمساعدة طاقمه التدريبي، وأصبح أكثر إبداعا في نيوكاسل حاليا، وبعد هدف كالوم ويلسون لاعب نيوكاسل في مرمى أستون فيلا، قال "هاو": "جايسون تيندال وسيمون ويذرستون وجرايم جونز وستفين بيرشز يستحقون التقدير لفضلهم في تنفيذ الركنيات بشكل مبتكر، إنه شيء نفخر به دائما ونبذل فيه الكثير من العمل". وفقا لـ "ذا أثليتك".

وكان هدف دانييل بودينس ضد إيفرتون في مباراة 26 ديسمبر (البوكسينج داي) من أفضل الأهداف التي يتم تسجيلها من ركنية.

الجانب المشرق في الموسم الحالي لتوتنهام تحسن أدائهم في الكرات الثاتبة الذي تم تنفيذه بنجاح عدة مرات، بالاعتماد على هاري كين الذي يوجد دوما في الزاوية البعيدة "القائم الثاني".

وأحرز توتنهام نفس الهدف 3 مرات هذا الموسم، ضد تشيلسي ونيوكاسل وولفرهامبتون.

وسجل فولهام هذا الموسم في الدوري الإنجليزي 26.3% من أهدافه من ضربات ركنية، وكان هدف لاعبهم توسين أداربيويو في مرمى نوتنجهام فورست (16 سبتمبر) معبرًا عن طريقتهم التي تعتمد على إفساح المجال للاعب المسدد برأسه في العمق بين لاعبي الفريقين.

وأحرز برونو جيماريش هدفا لنيوكاسل في مرمى برينتفورد (8 أكتوبر)، من خلال الضربة الركنية "القصيرة" التي كانت ناجحة معهم قبل انطلاق مباريات كأس العالم، قال "هاو" عن الهدف ضد برينتفورد: "كل شيء يعتمد على عنصر المفاجأة، نحن نؤمن بذلك".

قبل أسبوعين من هدف "جيماريش" تعرض برينتفورد لنفس الركنية القصيرة للاعبين خارج منطقة الجزاء من أستون فيلا في مباراة (23 أكتوبر).

بالعودة إلى أرسنال النادي الذي يتصدر الفوز بأعلى عدد للأهداف المسجلة من ركنيات في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز (13 هدف في الموسم الماضي). أما الموسم الحالي كانت ركنية أحرزها جابرييل مارتينيلي في مرمى كرسيتال بالاس (5 أغسطس) من أفضل الأهداف.

فيديو قد يعجبك: