الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

من هو حكم مباراة الأهلي وريال مدريد في مونديال الأندية؟

06:41 م الإثنين 06 فبراير 2023

أندريس ماتونتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن حكام مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويلعب الأهلي مع ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل، في مباراة نصف نهائي مونديال الأندية بعد الفوز على سياتل الأمريكي في ربع النهائي.

ويدير هذه المباراة طاقم تحكيم أوروجوياني بقيادة أندريس ماتونتي، ويعاونه مواطنوه نيكولاس تاران مساعد أول، ومارتن سوبي مساعد ثاني، والهندوراسي إيفان بارتون حكما رابعا.

ويتولى تقنية الفيديو الحكم الكولومبي نيكولاس جالو، ويساعده الفنزويلي خوان سوتو، ولدعم التسلل الأمريكية كاثرين نيسبيت ومعها المكسيكي فرناندو جيريرو.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في الدور الأول أمام أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، فيما حقق بعدها الفوز على سياتل الأمريكي بنتيجة 1-0، ليتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة ريال مدريد.

ماتونتي هو حكم كرة قدم أوروجوياني من مواليد 30 مارس 1988، عمل كمدرس تربية بدنية، وبدأ حياته المهنية كحكم في عام 2008، وظهر لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الأوروجواياني في المباراة بين فينيكس وريفر بلايت في عام 2017 والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وأصبح ماتونتي حكما دوليا في عام 2019 وانضم لقائمة حكام كأس العرب 2021 والتي أقيمت في قطر، وأدار مباراة الإمارات وقطر، بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم 2022 الماضية.

كما شارك ماتونتي في مونديال قطر 2022 وأدار مباراة كرواتيا وكندا في الجولة الأولى لدور المجموعات، كما كان الحكم الرابع في مباراتي السنغال وهولندا، وهولندا والولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن ماتونتي يسجل ظهوره الأول في مباراة لريال مدريد، إلا أنه يلعب بشكل منتظم في كوبا ليبرتادوريس، كما أنه قاد بعض المباريات في أمريكا الجنوبية تحت 15 و 17 عاما.

فيديو قد يعجبك: